المزيد من الأخبار

الأولى 3

بتهمة اختلاس أموال عمومية وتبديدها.. إغلاق الحدود في وجه رئيس مجلس إقليمي ومقاول معروف

شاهدوا.. استبدال جثمان رجل بجثة ميت آخر ووزارة الصحة تباشر تحقيقاتها في الواقعة

مصدر مسؤول: اكتشاف حالات مصابين بفيروس كورونا وسط العائدين من مليلية لن يؤثر على عملية إعادة بقية العالقين

إسبانيا.. السلطات المختصة تقرّر "إغلاق" مدريد بعدما صارت "بؤرة" لتفشي فيروس كورونا

غير إلى مبغيتيش تحمم ! تخفيض استثنائي عند غلود فتنس

أرجعه صيادون بالحسيمة إلى الهجمات المتكررة للدولفين الأسود.. تراجُع مردودية الصيد البحري في السّاحل المتوسطي للمغرب

مبحوث عنه يغرّر بطفلة قاصر ومواطنون يحاصرونه والأمن يتدخل لإيقافه

شاهدوا.. عملية نقل العائدين من مليلية المصابين بكورونا إلى الحجر الصحي بالناظور

رئيس جمعية الياسمين لرعاية الطفولة بالناظور يوضح مجموعة من الملفات المرتبطة بعمل الجمعية

بلغ مليارا و400 مليون سنتيم.. وزير الثقافة يخرج عن صمته ويوضح أسباب الدعم "الاستثنائي" الموجه للفنانين






تماشيا وسياسة التواصل.. رئيس مجلس جهة الشرق يجتمع مع أعضاء جماعة احفير وفعاليات المجتمع المدني


تماشيا وسياسة التواصل.. رئيس مجلس جهة الشرق يجتمع مع أعضاء جماعة احفير وفعاليات المجتمع المدني
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

عقد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بحضور الطيب المصباحي نائب رئيس مجلس الجهة وأعضاء وعضوات المجلس المنتمين لإقليم بركان، يوم الخميس 11 يناير الجاري، بمدينة احفير، اجتماعا مع أعضاء المجلس الجماعي وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة، وذلك تماشيا مع سياسة التواصل المباشر مع ساكنة الجماعات الترابية الحدودية التي نهجها مكتب مجلس الجهة.

وقد استمع رئيس مجلس جهة الشرق، لمطالب ومشاكل ساكنة احفير التي عبر عنها أعضاء المجلس الجماعي وكذا فعاليات المجتمع المدني، الذين أشادوا بأسلوب التواصل المباشر المعتمد من طرف السيد عبد النبي بعوي، قصد الوقوف على المتطلبات والحاجيات الضرورية والملحة لساكنة جهة الشرق.

وتمحورت تدخلات المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني الاحفيري، حول المشاكل المتعلقة بارتفاع نسبة البطالة بالمدينة بعد تشديد الخناق على التهريب المعيشي بين ضفتي الحدود المغربية الجزائرية، وكذا الجانب المتعلق بالبنية التحتية، بالإضافة إلى المطالبة بالرفع من خدمات التعليم والمرافق الاجتماعية والرياضية والثقافية والمراكز النسوية.

وفي معرض رده على تساؤلات وتدخلات المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، وعد السيد عبد النبي بعوي، بأن تكون جميع أحياء وأزقة مدينة احفير في حلة جيدة وجميلة، أنه مع نهاية سنة 2020، مشيرا إلى أن مجلس الجهة برمج مدينة احفير لتكون من بين الثلاث المدن الايكولوجية النموذجية على صعيد المنطقة الشرقية.

وكشف السيد عبد النبي بعوي، عن أن مجلس جهة الشرق، قرر تمويل 150 مشروع خاص بشباب مدينة احفير خلال سنة 2018، وذلك في إطار برنامج تأهيل المناطق الحدودية، داعيا التعاونيات الحاملة للمشاريع تقديم ملفاتها بعد الإعلان عن طلبات العروض التي ستعلن عنها الجهة أواخر شهر يناير الجاري، والتي ستمتد إلى غاية شهر مارس المقبل.

وأشار رئيس مجلس جهة الشرق، إلى أن مدينة احفير كانت من بين أولى المدن التي برمجت لفائدتها قاعة مغطاة، وأن انطلاق عملية إنجازها رهين بمدى توفير جماعة احفير للقطعة الأرضية التي سيقام فوقها المشروع، مشيرا إلى أن مجلس الجهة مستعد لإنجاز أزيد من 10 ملاعب للقرب بالمدينة في حالة توفير المجلس الجماعي للعقار.

ومن جهتها، عبر السيد محمد الزردالي رئيس مجلس جماعة احفير، وباقي أعضاء المجلس الجماعي وفعاليات المجتمع المدني، فرحتهم الكبيرة للزيارة التي قام بها السيد عبد النبي بعوي للمدينة قصد الوقوف عن قرب على واقعها المعاش والاستماع لمشاكل ساكنتها واقتراحاتهم.

وتجدر الإشارة، إلى أن السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، والسيد محمد علي حبوها عامل إقليم بركان، أشرفا يوم الأربعاء 10 يناير الجاري، على إعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية التي تهم مدينة احفير.

وهمت هذه المشاريع التي تندرج في إطار برنامج تأهيل المناطق الحدودية، إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة شارع محمد الخامس بمدينة احفير، بتكلفة إجمالية تصل إلى 9.6 مليون درهم، كما أعطيت بهذه المناسبة الانطلاقة لمشروع التطهير السائل لمدينة أحفير والذي رصد له مبلغ مالي يقدر بـ 94.6 مليون درهم.





















1.أرسلت من قبل amaghrabi في 13/01/2018 17:16
بسم الله الرحمان الرحيم.الحمد لله الكريم بن الكريم خرج الى الميدان من اجل تخفيف الازمة الخانقة التي يعيشها الشباب المغربي بصفة عامة,وهو رجل عملي ينفذ ما يقول والحمد لله,ومع الأسف الشديد جل المناطق الشرقية من فجيج وجرادة واحفير وتاوريرت والناظور ودريوش والعروي وميضار ووو كلها تختنق في الوقت الحاضر مما يتطلب مبادرات استعجالية من اجل انقاذ ما يمكن إنقاذه قبل ان فوات الأوان ,وأتمنى أن يتتبع باقي الاخوان كل واحد من مكان مسؤوليته ليحلحلوا الجمود الذي اصبح يعيش في شبابنا,ودائما أقولها وأكررها ابدأوا بمشاكل الشباب أولا وأخيرا اليوم ,اليوم الشباب ولا شيئ اخر الا الشباب ,وأقول لحكومة المغرب ورؤساء المغرب في البلديات والقرويات "البحر وراءكم والشباب أمامكم فليس لكم والله الا العمل الجدي الصادق او افسحوا المجال وارحلوا في ستين داهية كما يقول إخواننا المصريين

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح