تلميذة من الناظور تحصل على أعلى معدل في البكالوريا بجهة الشرق


تلميذة من الناظور تحصل على أعلى معدل في البكالوريا بجهة الشرق
ناظورسيتي: علي كراجي

حصلت التلميذة ستوري أميمة، من ثانوية طه حسين بأزغنغان بالمديرية الإقليمية للناظور، شعبة العلوم الفيزيائية، على معدل 19.17 على عشرين، وهو الأعلى بجهة الشرق.

وحسب بلاغ لأكاديمية الشرق، توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، فقد تصدرت نتائج البكالوريا وطنيا للمرة الرابعة على التوالي بنسبة بلغت 72.30بالمائة.

وأعلنت الأكاديمية، أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا لدورة يونيو 2019 قد بلغ 15076 تلميذا وتلميذة، منهم 14046 من المترشحين الممدرسين و 1030 من المترشحين الأحرار.

كما بلغت نسبة النجاح 72.30 بالمائة من مجموع المترشحين الممدرسين، بزيادة 8.29 نقطة مقارنة مع دورة يونيو 2018، وبلغ عدد الناجحين في التعليم الخصوصي 566 تلميذة وتلميذا بزيادة 12.06 نقطة مقارنة مع دورة يونيو 2018.

وبخصوص مسلك البكالوريا الدولية فقد بلغت نسبة النجاح 96.66 بالمائة، كما ارتفعت لـ 76.31 بالمائة بالنسبة لمترشحي البكالوريا المهنية.

وبلغ عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين 7399، بنسبة 49.07 بالمائة من مجموع الناجحين، منهم 1048 حصلوا على ميزة حسن جدا، 1987 على ميزة حسن، و 4364 على ميزة مستحسن.

وبلغ عدد الناجحين في فئة المترشحين في وضعية إعاقة 14 بنسبة نجاح بلغت 77.77 بالمائة، في اجتاز الامتحان بنجاح 18 مترشحا من نزلاء المؤسسات السجنية.

وسيجتاز الدورة الاستدراكية ما مجموعه 8597 مترشحة ومترشحا، وذلك حسب المواقيت المعلن عنها سابقا.

إلى ذلك، أشادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم، من تضحيان ونكران للذات في سبيل انجاح جميع محطات هذا الاستحقاق الوطني، وبما أبان عنه المترشحان والمترشحون من جدية ونضج، وأسرهم من مواكبة ودعم، مما مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الايجابي لتحسن المردود التربوي بالجهة.

كما عبرت، عن تثمينها لجهود السلطات العمومية، ووالي الجهة وعمال الأقاليم، والمنتخبين وجميع المصالح والأجهزة الأمنية، لضمان إجراء الامتحانات في أحسن الظروف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية