المزيد من الأخبار






تعليق جميع الرحلات البحرية للمسافرين من وإلى المغرب


ناظورسيتي: متابعة

بعد قرار إلغاء الرحلات الجوية، علمت "ناظورسيتي"، أن وزارة النقل واللوجستيك، قررت، اليوم الاثنين، تعليق حركة النقل البحري في وجه المسافرين من وإلى المغرب.

ووفقا لمصدر خاص، فإن القرار سيطبق ابتداء من اليوم الاثنين على الساعة 23.59 حقيقية، لمدة أسبوعين.

وحسب المصدر نفسه، فقد استثنىت الوزارة السالف ذكرها، الرحلات المتعلقة بحافلات النقل الدولي والشاحنات، بالإضافة إلى النقل المتعلق بالمهنيين وشركات الإرساليات.


وأكدت الوزارة، أن هذا القرار، جاء في إطار الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في بشأن مكافحة انتشار جائحة كورونا وحماية صحة المواطنين.

ويأتي أيضا، للتصدي للمتحور الجديد كوفيد-19 "أوميكرون (B.1.1.529)"، خاصة في أوروبا وإفريقيا.، في ظل التفشي السريع الذي يعرفه في عدد من بلدان العالم.

جدير بالذكر، أن السلطات المغربية، قررت أمس الأحد 28 نونبر، تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، وذلك لمدة أسبوعين. وسيبتدئ تطبيق القرار اليوم الإثنين 29 نونبر 2021 في الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

من جهة ثانية، أكد الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، أنه في ظل غياب معطيات تمكن من تكييف آليات محاربة المتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا، لا يمكن المغامرة بترك المتحور ينتشر داخل المملكة.

واعتبر حمضي في حديثه لـ"ناظور سيتي"، أن قرار منع الولوج لمدة أسبوعين للمغرب يأتي في إطار الحرص على المكتسبات التي حققتها المملكة فيما يخص محاربة كوفيد 19 .

وأفاد الباحث في النظم الصحية، بأن مدة الأسبوعين ستمكننا من الاطلاع على المعطيات الجديدة للمتحور، وستظهر نتيجة أولية، نستطيع من خلالها التعرف على مدى استمرار أو نقصان فعالية اللقاحات المستعملة سواء داخل المغرب أو خارجه.

كما أوضح حمضي، بأن هذين الأسبوعين سيمكنان المغرب من الحصول على المعلومات الكافية التي ستمكنه من تدبير هذه الجائحة وفقا للمعطيات الجديدة.

وقال المتحدث، بأن المتحور الجديد للفيروس يعرف حاليا انتشارا في العديد من دول العالم، التي بدأت تكتشف حالات جديدة للإصابة، مضيفا، أن هذه الحالات في تزايد مستمر.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح