NadorCity.Com
 


تلاميذ نيابة الناظور يشاركون في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة ويشرفون الإقليم


تلاميذ نيابة الناظور يشاركون في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة ويشرفون الإقليم
تقرير إخباري :

انعقد يوم الأربعاء 28 مارس 2012 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية اجتماع اللجنة الجهوية لتقييم مشاركات تلاميذ الثانويات التأهيلية في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة بصنفيه، التحقيق الصحفي والصورة الفوتوغرافية.

افتتح السيد رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية أشغال هذا اللقاء بكلمة رحب فيها باسم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بكافة أعضاء اللجنة مذكرا بسياق هذه الأشغال، ثم تفرعت اللجنة إلى لجينتين، انكبت الأولى على تقييم المشاركات في التحقيق الصحفي والثانية على تقييم المشاركات في الصورة الفوتوغرافية، وقد شاركت الثانويات التأهيلية بإقليم الناظور في هذه المسابقة بكثافة، وبلغ عدد الأعمال التي شاركت بها نيابة الناظور 39 عملا (8 تحقيقات، 31 صورة) شارك به تلاميذ ثانويات التأهيلية مقدم بوزيان، بقرية أركمان، وطه حسين بأزغنغان، وابن الهيثم بالعروي. في حين شاركت نيابات بركان، وأحفير وتاوريرت ووجدة بسبعة أعمال بين الصور والتحقيق الصحفي.

وخلصت هذه العملية إلى ترتيب الصور حسب نقط الاستحقاق. أما في ما يخص التحقيق الصحفي، فاعتمدت اللجنة على المعايير الأربعة التي تنص عليها المذكرة الوزارية المذكورة.

وأسفرت عملية التحكيم عن فوز الصورة (هكذا شاء الإنسان أن يكون ضد صالحه) لثانوية مقدم بوزيان بالرتبة الأولى، والصورة (خجلت الأم من الرضاعة الصناعية) لثانوية طه حسين بالرتبة الثانية، والصورة (نفايات العصر) لثانوية ابن الهيثم بالعروي بالرتبة الثالثة.

في حين فاز الموضوع (إلى أي مدى استجاب مصنع صوناصيد لسياسة الاقتصاد الأخضر) لثانوية ابن الهيثم بالعروي، بالرتبة الثانية في مباراة التحقيق الصحفي.

هذه الأعمال ستشارك بها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية في المباراة الوطنية.
فهنيئا للفائزين وشكرا لكل المشاركين وللأساتذة الساهرين على تأطير التلاميذ.







1.أرسلت من قبل استاذ في 31/03/2012 09:44
هذه الثانوبات التاهبلية هي التي تستحق التميز الفعلي رغم موقها و الطروف التي توجد فيها و ليس تلك التي لاهم لاصحابها و مسيريها سوى النفخ في النقط و الساعات الاضافية المشؤومة.

2.أرسلت من قبل ridouane benazze في 31/03/2012 12:15
tbarkalah












المزيد من الأخبار

الناظور

الحفل الختامي لأكاديمية التمكين الاقتصادي للمرأة الناظورية

بمناسبة فصل الصيف.. شركة "السرتي" العالمية المتخصص في بيع العطور والبخور تعلن عن تخفيضات خيالية وعروض متميزة

حميد مقدلاد يناقش رسالته لنيل شهادة الماستر في قانون العقار والتعمير

اشادة وطنية ودولية بنجاح"الاسبوع السياحي للتضامن" الذي نظمته جمعية ايمن للتوحد بالناظور

سليل العروي فؤاد الميري وابنة أزغنغان مينة عطيف ينافسان في انتخابات الغرف صنف التجارة

شاهدوا.. 100 مليون والعادة السيئة مع الكوميدي علاء بن حدو

معطلو زايو يعتصمون جنب الطريق الوطنية الرابطة بين الناظور وبركان