NadorCity.Com
 


تلاميذ داخلية ثانوية المطار بالناظور يحتجون على أوضاعهم المزرية


تلاميذ داخلية ثانوية المطار بالناظور يحتجون على أوضاعهم المزرية

عز الدين شتيوي


إحتج تلاميذ ثانوية المطار ليلة الخميس 22 مارس الجاري، بوقفة احتجاجية كتنديد منهم على الحالة المزرية لداخلية المؤسسة حسب المحتجين.

وتعود تفاصيل هذا الاحتجاج الى تذمر الطلبة من حالة الوجبات الغذائية التي تُقدم لهم بالمطعم، حيث أوضح التلاميذ المحتجون أنه بالإضافة إلى هذه الوجبات يُقدم لهم الخبز يابس دون أدنى اهتمام بهم، وكذا جملة من الأسباب التي تنحصر أساسا في غياب الإنارة عن الداخلي، وحالة النوافذ والأبواب المكسرة، حيث تتسبب هذه الأخيرة في زرع جو من عدم الطمأنينة.

و لهذه الأسباب وبعد القيام بوقفة احتجاجية داخل المؤسسة تم الانتقال لخارج أسوار هذه الأخيرة وإغلاق الطريق المؤدية إلى تجزئة الشعبي، مما حذا بعناصر الأمن الوطني بالحضور الى عين المكان.. حيث تم فتح حوار مطول مع التلاميذ وذلك بمطالبتهم الرجوع إلى المؤسسة، إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض، وبعد حلول مديرة المؤسسة عاد التلاميذ الى حرم الثانوية، بحضور النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، حيث قام بجولة داخل المؤسسة وأعرب خلالها، عن تفاجئه بهذا الوضع واعدا إياهم بتسوية ملفهم في أقرب الآجال.













1.أرسلت من قبل naoual في 24/03/2012 15:18
atbarkalh khawam amo kaniw nazo ozom kha al7a9 anwan

2.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 24/03/2012 15:20
المغــــرب غير النافــع كما يحــلوا لهم ان يصفوه، دائم التعرض للمصائب. كـــان الله في عــون ساكنته ، مواطنون من الدرجة 3... أستنكر بشدة لما حصل لهؤلاء التلاميذ،فهذا المشهد يتكرر باستمرار في كل المرافق الداخلية دون أن يضع المسؤولون حدا لهذا الوضع الخطير.فقد أصبحت حياة المغاربة رخيصة أمام حفنة من الدراهم يضعها المقتصدون في جيوبهم..وأنا أحمل تبعات هذا المشهد (الجريمة) لكل المقتصدين ورؤسائهم لأنهم يتواطؤون من أجل اقتسام المال المرصود لإعالة تلك الفئة التي دفعتها الظروف القاهرة لولوج الأقسام الداخلية.. وأدعو لجان المراقبة أن تقوم بجولات أثناء الوجبات لتطلع على ما يتم تقديمه من طعام تعافه حتى الحيوانات..هذا هو الفساد وهؤلاء هم المفسدون..وهم أعداء هذا الوطن

3.أرسلت من قبل Marouan Zariouh في 24/03/2012 19:29
Facebook
abravo a3la adrari ali sahmo af had alihtijaj .

4.أرسلت من قبل mohamed chaouki في 25/03/2012 16:39
أنا من المحتجين الداخليين. والعبرة هي أن الحريق يوري الطريق.

5.أرسلت من قبل chambre 9 في 26/03/2012 11:36
je suis un homme qui vivre en antirnat almatar """"" nador la2 emme en economique marocan et les eleve en antirnat mange avec les chat et chien qui ce mange les eleve le tes frois le café frois sa si pas la loit..............regardez vous en la dernier photo les eleve il se asieves en taire et les dericteur et autre il se asieves en chier

6.أرسلت من قبل almonadil assarir في 27/03/2012 17:47
تحية نضالية لأولاد الداخيلي الشجعان هكذا نريدكم












المزيد من الأخبار

الناظور

الشيخ نجيب الزروالي.. المفسدون في الأرض من هم؟

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

الشرطة القضائية بالناظور تحبط محاولة لشحن أزيد من ثلاثة أطنان من الحشيش نحو أوروبا من سواحل تزاغين

مأساة.. الناظور يسجل حالتي وفاة وعددا من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة