تلاميذ ثانوية الخوارزمي الإعدادية يستفيدون من دورة تكوينية في مجال الصحافة


ناظورسيتي: رضا سباعي/ عمرو الهدار/ طارق خبوز


في إطار إعداد تلميذات وتلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية للمشاركة في برنامج: "الصحفيون الشباب من أجل البيئة"، شهدت ثانوية الخوارزمي الإعدادية بترقاع تنظيم يوم تكويني لفائدة المتعلمات والمتعلمين المهتمين بمجال الصحافة.

وقد شملت محاور اليوم التكويني الأصناف الثلاثة المشاركة في دورة هذه السنة وهي: صنف الصورة الفوتوغرافية، الروبورتاج الصحفي، والفيديو الصحفي.

عرفت بداية اليوم التكويني وضع المستفيدات والمستفيدين في السياق الدولي والوطني الذي يأتي فيه هذا البرنامج وهذه الدورات التكوينية، مع تحسيسهم بالآفات والمخاطر البيئية التي أصبحت تعانيها البلدان عبر العالم جراء التلوث المتزايد، وارتفاع نسبة الاحتباس الحراري.

بعد ذلك تطرق الأساتذة الذين أطروا اليوم التكويني لشروط المشاركة في هذه المباريات مع إعطاء نماذج لكل صنف من أصناف المسابقة ضمانا لاستئناس المتعلمين بالمنتوجات المنتظرة منهم خلال مشاركتهم في هذه المسابقة ذات الطابع الدولي.

تفاعل التلاميذ المستفيدون من هذا اليوم التكويني بشكل إيجابي عبر إبداء اهتمامهم ومشاركة أفكارهم و طرح استفساراتهم التي تمحورت حول طريقة المشاركة بشكل صحيح ووفقا للشروط المطلوبة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية وبشراكة مع مؤسسة محمد السادس للبيئة منخرطتان في برنامج هذه الدورة من برنامج الصحفيين الشباب في دورته 18 حول ظاهرة التلوث، واختير لهذه السنة موضوع "السلوكيات البيئية الجيدة من أجل بيئة دون نفايات بلاستيكية".

عرفت نهاية اليوم التكويني توزيع شواهد تقديرية على المستفيدين من هذه الدورة التكوينية، وعلى الأساتذة المكونين، ليتختتم بعد ذلك هذا الحدث التربوي بأخذ صور تذكارية.










































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح