تقرير جديد.. يمكن للمغاربة السفر الى 58 دولة بدون تأشبرة


ناظورسيتي: وكالات

أعلن موقع www.passportindex.org ، عن قائمة أقوى جوازات السفر في العالم برسم سنة 2020، والتي احتل فيها جواز السفر المغربي الرتبة 52.

وحسب الموقع السالف الذكر والمختص في تصنيف جوازات، فإن جواز السفر المغربي يمكن حامله من دخول 58 بلدا دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، أو بتأشيرة عند الوصول إلى المطار ، بينما تفرض التأشيرة بالنسبة إلى 140 دولة.

وجاءت نيوزيلند في صدارة ا المؤشر العالمي، محتلة المرتبة الأولى عالميا، حيث يسمح جواز سفرها لحامله بالدخول إلى 129 بلدا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، أو بتأشيرة لدى الوصول إلى المطار.

واحتلت ألمانيا، والنمسا، ولوكسمبورغ، وسويسرا، وإيرلندا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا المرتبة الثانية، لقُدرة حاملي جواز هذه البلدان الوصول إلى 128 وجهة دولية دون تأشيرة، بينما يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة لدخول 70 دولة.

واحتلت السويد، وبلجيكا، وفرنسا، وفينلندا، وإيطاليا، وإسبانيا المرتبة الثالثة، ويحق لمواطني هذه الدول الأوربية الدخول إلى 127 دولة حول العالم.

أما عربيا، فتصدر القائمة جواز السفر الإماراتي، حيث حل في المرتبة الـ13، يليه القطري بالرتبة 34، ثم الكويت 36 والبحرين 41، والسعودية 44، ثم عمان 45، وتليها تونس 47، ثم المغرب 52، وبعده الجزائر 58.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح