NadorCity.Com
 






تقرير أسود عن الحسيمة بين يدي الملك وقرارات صارمة تنتظر المتورطين


تقرير أسود عن الحسيمة بين يدي الملك وقرارات صارمة تنتظر المتورطين
متابعة

ذكر موقع 360 أن اجتماعا من أعلى مستوى ترأسه الملك محمد السادس، أول أمس (الثلاثاء) بالقصر الملكي بالرباط، وهو الاجتماع الذي تسلم فيه الملك تقريرا “أسودا” بشأن مجموعة من المشاريع المتعثرة بعدد من مناطق البلاد، ضمنها الريف.

وقالت المصدر ذاته إنه الاجتماع، الذي عقد في الرباط، “خصص لتقديم وتدارس التقرير الذي أنجزته لجنة التحقيق التي أمر الملك بتشكيلها خلال اجتماع المجلس الوزاري الأخير، حول تعثر تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط”.

وأكد الموقع المقرب من دوائر القرار، استنادا إلى مصادره، أنه من المنتظر أن يسفر هذا الاجتماع عن قرارات صارمة في حق أعضاء بالحكومة ومسؤولين كبار، سيتم الإعلان عنها قريبا،

الاجتماع المذكور، حسب نفس المصدر، حضره مستشارو الملك ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيات، الذي سلم للملك التقرير الذي أنجزته لجنة التحقيق التي أمر الملك بتشكيلها، والمشكلة من كبار أُطر المفتشية العامة لوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، واشتغلت تحت إشراف زينب العدوي، الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية.

وكشفت المصدر أن عمل اللجنة لم يقتصر فقط على مشاريع الحسيمة، وإنما شمل مشاريع أخرى إستراتيجية دشنها الملك بمناطق أخرى، تعرف بدورها تعثرا بسبب الحسابات الضيقة بين الأحزاب السياسية.

إلى ذلك، تسود حالة من الترقب في صفوف “النخبة” السياسية بعد الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، والذي وجه من خلاله الجالس على العرش موجة انتقادات إلى السياسيين.



1.أرسلت من قبل صالح في 03/08/2017 11:19 من المحمول
المسؤول الأول على عدم إنجاز المشاريع هو الملك لأنه هو الحاكم الفعلي وهو من يعرقل قيام حكومة قوية وكلنا رأينا مهزلة الحكومة الحالية والحزب الرابع هو من تحكم في تسييرها

2.أرسلت من قبل مراقب في 03/08/2017 13:30 من المحمول
إذا لم يطلق سراح كل معتقلي حراك الريف وعلى رأيهم ناصر الزفزافي.فإن الشعب لن يثق في أي قرار ملكي أو حكومي.لأن الحراك في الحسيمة هو من فضح الفساد وليست لجنة التحقيق المشكلة من طرف الملك.لذلك يجب إطلاق سراحهم والإعتذار لهم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا الشيخ نجيب الزروالي.. رسالة الى كل من يذهب الى السحرة

سرقة عدد من رؤوس الأغنام بضيعة فلاحية محلية بجماعة مطالسة

يتقيأ دما في كل مرة.. الحالة المرضية لسفيان تزداد سوءا وزوجته تناشد المحسنين مساعدته على العلاج

فاعلون مدنيون وسياسيون يجلدون مجلس حوليش في ندوة علمية بالناظور

امين الفوغالي.. فنان تشكيلي من الناظور يكشف عن سر موهبته وسبب خلافه مع دنيا باطما

من بين 30 دولة أجنبية : الناظور تمثل المغرب في المهرجان الدولي "أطفال السلام" بسلا

استئنافية الناظور تؤجل محاكمة المتورطان في مقتل الطفلة إخلاص إلى 31 يوليوز