تقدم أشغال إعادة تزفيت الشوارع الرئيسية بحيي الخطابي ولعراصي بالناظور


ناظورسيتي | حمزة حجلة

تتواصل على قدم وسق، أشغال إعادة تزفيت عدد من الشوارع الرئيسية بمدينة الناظور، حيث جرت خلال الأسبوع الجاري عملية تزفيت عدد من الشوارع الرئيسية بكل من حي الخطابي والعراصي، وسط المدينة.

وبلغت أشغال إعادة تزفيت شارع "الأمير سيدي محمد" بحي الخطابي مراحل متقدمة، كونه يربط بين العديد من الشوارع والأزقة بالحي المذكور الآهل بالسكان، وكذا حي لعراصي، نهيك على أنه يُعد من أبرز الشوارع الرئيسية بالمدينة، حيث من المُرتقب أن تنتهي عملية تزفيته بشكل نهائي خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

ويندرج مشروع إعادة تزفيت الشوارع الرئيسية بحيي الخطابي ولعراصي، ضمن مشاريع إعادة تهيئة أهم شوارع مدينة الناظور، الذي يتوخى منه تعزيز البنية التحتية، حيث انطلقت مؤسسة العمران في انجازه، تحت إشراف عمالة إقليم الناظور.






وتستفيد من برنامج إعادة تهيئة وتزفيت الشوارع الرئيسية وداخل الأحياء الكبرى والناقصة التجهيز، أغلب جماعات الناظور، بحيث كان عامل الإقليم، علي خليل، أطلق ذات البرنامج بغلاف مالي يقارب 2 مليار سنتيم.

وقد سبق وأن شهدت أغلب الشوارع الرئيسية بمدينة الناظور عمليات إعادة التزفيت، وفي مقدمتها شارع يوسف ابن تاشفين وشارع 3 مارس، نهيك عن أشغال تبليط الأرصفة ووضع علامات التشوير ومحدودبات في المناطق التي تعرف اكتظاظا مروريا .

تجدر الإشارة إلى أن عامل عمالة الناظور، يواصل الإنكباب على إخراج مشاريع أخرى تدخل ضمن برنامج التأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمختلف جماعات الإقليم.

ومن جهة أخرى فإن ذات البرنامج يشكل جزء من الأوراش الكبرى لتنمية وتهيئة المراكز الحضرية والقروية بالإقليم، والتي يتم تنزيلها وفق تصور شامل ومندمج يرمي إلى تحديث وتعزيز البنية التحتية.




image00001.jpg

image00002.jpg

image00003.jpg

image00004.jpg

image00005.jpg

image00006.jpg

image00007.jpg

image00008.jpg

image00009.jpg

image00010.jpg

image00011.jpg

image00012.jpg

image00013.jpg

image00014.jpg

image00015.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح