تقاذف المسؤولية بين مدبري الشأن العام المحلي بتمسمان كاد أن يؤدي بحياة تلميذ قبل وصوله الى المستشفى


ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

أصيب تلميذ يتابع دراسته بالثانوية التأهيلية بودينار صباح اليوم 26 ابريل الجاري ، بنوبة اغماء شديدة جراء معاناته مع مرض في القلب ، حيث تم نقله بواسطة سيارة اسعاف الوقاية المدنية الى المركز الصحي بالبلدة دون ان يتمكن طاقم المركز من اسعافه جراء حالته الخطيرة .

وخرج عدد من زملاءه التلاميذ في مسيرة احتجاجية من الثانوية التأهيلية بودينار في اتجاه المركز الصحي ، من اجل الضغط على المسؤولين لنقله الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بعدما رفض في البداية مسؤولي جماعة بودينار السماح لسيارة الاسعاف الخاصة بالجماعة بنقله بذريعة ان التلميذ ينحدر من جماعة تليليت التي لم تجب هي الاخرى عن اتصالات المواطنين من اجل نقل التلميذ على متن سيارة الاسعاف الخاص بها .

وامام هذا الوضع قال شهود عيان لناظورسيتي ان عدد من المواطنين وزملاء التلميذ نظموا وقفة احتجاجية عفوية للمطالبة بإسراع في نقل التلميذ المصاب الشيء الذي استجابت له جماعة بودينار تحت ضغط السلطات المحلية مخافة إحتقان اجتماعي غير مرغوب فيه بعد ساعة من الانتظار ليتم نقل التلميذ في حالة خطيرة الى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بمدينة الحسيمة .

وجدير بالإشارة الى ان منطقة تمسمان التي تضم اربع جماعات قروية هي بودينار ، تمسمان،بني مرغنين واولاد امغار تعاني من مشكل سيارات الاسعاف بكثرة ما يؤدي في غالب الاحيان الى إزهاق أرواح المرضى على الطرقات قبل وصولها الى المستشفى .






















1.أرسلت من قبل chernoubi في 26/04/2017 17:11
tahiya nidaliya lihaolae atalamid dawi alaokol walarwah assalima ama lmasolin fahissabatohom mokhtalifa ...law kana bnohom lahamaloh aala dahr

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح