NadorCity.Com
 






تفكیك شبكة للھجرة السریة.. ضمنهم سيدتان وأحد أعضائھا من الدریوش متھم بالقتل


تفكیك شبكة للھجرة السریة.. ضمنهم سيدتان وأحد أعضائھا من الدریوش متھم بالقتل
متابعة

أوقفت عناصر الفرقة الوطنیة للشرطة القضائیة بتنسیق مع عناصر الشرطة القضائیة بكل من الناظور وفاس وصفرو، يوم الخمیس الماضي، 14 شخصا، أحدھم مبحوث عنه على الصعید الوطني من أجل جرائم القتل العمد والضرب والجرح العمدیین، وذلك للاشتباه في ارتباطھم بشبكة إجرامیة تنشط في تنظیم عملیات الھجرة غیر المشروعة.

وأوضح بلاغ للمدیریة العامة للأمن الوطني أنه تم تفكیك ھذه الشبكة الإجرامیة التي لھا امتدادات في عدة مدن مغربیة، بناء على معلومات دقیقة وفرتھا مصالح المدیریة العامة لمراقبة التراب الوطني، حیث مكنت الأبحاث التمھیدیة من توقیف 9 مشتبه فیھم بكل من منطقة بن الطیب و الدریوش، وبحوزتھم 7 سیارات خفیفة من مختلف الأنواع، ومجموعة من الھواتف النقالة، ومبالغ مالیة مھمة یشتبه في كونھا من عائدات ھذه الأفعال الإجرامیة.

وكشفت التحریات المتواصلة، حسب البلاغ، وجود ارتباطات لھذه الشبكة الإجرامیة بمشاركین ومساھمین آخرین ینشطون بمدینتي فاس وصفرو، حیث تم توقیف 5 مشتبه فیھم إضافیین، من بینھم سیدتان، والعثور بحوزتھم على 3 سیارات وزورق مطاطي.

وفي المقابل، أشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث المنجزة في ھذه القضیة أسفرت عن ضبط 8 مرشحین للھجرة السریة بمدينة الدریوش، كلھم من جنسیة مغربیة، والذین كان عناصر الشبكة الإجرامیة یحتفظون بھم في انتظار تھجیرھم سرا نحو أوروبا.

وذكرت المدیریة العامة أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فیھم المتورطین في تنظیم عملیات الھجرة غیر المشروعة تحت تدبیر الحراسة النظریة على خلفیة البحث الذي یجري تحت إشراف النیابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي امتدادات ھذه الشبكة الإجرامیة، وتوقیف كافة المتورطین المحتملین فیھا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

سعيد زرو: نموذج مارتشيكا نموذج عالمي راسلتنا بشأنه الأمم المتحدة لتقديمه لأزيد من 170 دولة

كلية الناظور تحتضن الدورة الثانية من المؤتمر العالمي للدراسات حول الماء والبيئة

خالد البكاري يقارب موضوع "حراك الريف" في ندوة للنهج الديمقراطي بالناظور

الشرطة توقف مواطنة رومانية متلبسة بمحاولة تهريب 159 كيلوغراما من الحشيش

فرصة عمل.. ناظورسيتي تبحث عن تقني متخصص في المونتاج والفوتوشوب

مندوبية التخطيط تكشف ارتفاع سن الزواج بثمان سنوات مقارنة مع الأعوام الماضية

نقل "حراك" في حالة صحية حرجة اثر الاعتداء عليه من طرف مستخدم في مطعم بالناظور