NadorCity.Com
 






تفكيك 4 مصانع سرية لتقطير مسكر ماء الحياة وحجز كمية مهمة


تفكيك 4 مصانع سرية لتقطير مسكر ماء الحياة وحجز كمية مهمة
و.م.ع

علم لدى السلطات المحلية بولاية بني ملال خنيفرة، أن عناصر الدرك الملكي ببني ملال تمكنت من تفكيك 4 مصانع سرية لتقطير مسكر ماء الحياة، بنواحي واد أم الربيع، التابع لجماعات براديا وسيدي عيسى وسوق السبت.

وأوضح نفس المصدر، أن الدرك الملكي ببني ملال أجرى حملة واسعة أيام 9 و 10و 11 أكتوبر الجاري، تمكن خلالها من تفكيك أربع مصانع سرية لتقطير مسكر ماء الحياة، مبرزا أن هذه العمليات مكنت من حجز 6,7 طن من التين المخمر، و3,5 طن من ماء الحياة، و100 كيلوغرام من التمور والتين المجفف و50 كيلوغرام من السكر و7 كيلوغرامات من ورق التبغ، ومعدات تستعمل في التقطير.

وأضاف المصدر ذاته، أن البحث مكن أيضا من توقيف أحد مالكي المصانع، مشيرا إلى أنه بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم تقديم المشتبه به إلى العدالة، فيما لازال البحث جاريا عن مالكي المصانع الثلاث الأخرى الذي تم تحديد هويتهم.



1.أرسلت من قبل أبو خالد في 12/10/2017 09:38
إن أضرار هذه المواد طبياً ما قاله أحد الباحثين: إن الإنسان لم يصب بضربةٍ أشد من ضربة الخمور والمسكرات ، ولو عمل إحصاءً عاماً عمن في مستشفيات المغرب من المصابين بالجنون، والأمراض العضال بسبب هذه المواد المسكرة، وعمن انتحر أو قتل غيره بسببها، وعمن يشكو في المغرب من آلام عصبية، ومعدية، ومعوية بسبب الخمور والمسكرات ، وعمن أورد نفسه موارد الإفلاس بسببها، وعمن تجرد من أملاكه بيعاً، أو غشاً بسبب المواد المسكرة التي تخامـر العقل وتذهب الوعـي ... لو عمل إحصاء بذلك، أو ببعضه، لبلغ حداً هائلاً، نجد كل نصح بإزائه صغيراً.
وأما المخدرات فحدث عنها ولا حرج، فما من مفسدة في الخمر، إلا وفي المخدرات أضعافها، ففي الإحصاء الأخير الذي أجري في فرنسا أشار إلى أن هذه المواد (المخدرات) يفوق عددها 500 مركب، تتصف جميعها بالسيطرة على المريض، وتؤدي إلى الاضمحلال البدني، والانهيار النفسي، والضعف العقلي... وعلاوة على ذلك، فإن هذه المواد - نظراً لابتعادها عن حدود المراقبة القانونية- تباع في أسواق التهريب بصورة غير نقية، وقد تحتوي على شوائب خطيرة السمية، تضاف بقصد الغش، أو لتقوية فعاليتها المخدرة. إذ تجب المعاقبة على ذلك بأقصى العقوبات ، وإلا سيبقى البلد والوطن على مـا هـو عليه في اندحـار واضمحلال...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نداء لساكنة العروي.. العثور على شخص بمستشفى أبو الوافي فاقد للذاكرة ويصرح بأنه من مدينة العروي

حكومة مليلية ونقابة الشرطة تردان على "فيديو" اعتداء عنصر امن اسباني على مواطنين مغاربة بمعبر فرخانة

مديرية الأرصاد الجوية تتوقع أمطار قوية مع طقس بارد بهذه المناطق

غريب.. صاحب وكالة بأزغنغان يضيف مبالغ مالية على "التمبر" ويتحدى المواطنين

فتح تحقيق مع شرطي بالناظور متهم بالإبتزاز

دوريات أمنية واسعة بشوارع وأزقة مدينة الناظور خلال فترة الليل

إعتقال صاحب طاكسي يقطن بالناظور وبحوزته كمية من مخدر الحشيش