المزيد من الأخبار






تفكيك قنبلة في مهرجان ثقافي وإجلاء مئات الأشخاص بستوكهول


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الشرطة في ستوكهولم، يوم أمس الإثنين، بأنها فككت قنبلة متفجرة عثر عليها عشية انطلاق فعاليات مهرجان ثقافي بالعاصمة، وهو ما نتج عنه إجلاء مئات الأشخاص.

وأكدت الشرطة، في بيان رسمي اعقب الحادث، أن “فريق تفكيك المتفجرات أبطل العبوة في عين المكان”، مضيفة أنه تم استدعاء خبراء المتفجرات مساء الأحد، على خلفية حقيبة مشبوهة تم إيجادها في حديقة “كونجسترادجاردن” وسط العاصمة، حيث سبق تنظيم العديد من العروض المسرحية والموسيقية.

وصرح رئيس منطقة شرطة ستوكهولم في بيانه، بأنه ”لا يمكننا أن نجزم حول ما إذا كان هذا الجسم قابلا للانفجار قبل أن يجري فحص جميع المكونات”.


وحسب بيان الشرطة، فقد جرى فتح تحقيق أولي حول تخريب الممتلكات العامة، فيما يتم استجواب شهود عيان، والرجوع إلى الصور التي تم التقاطها في مكان الحادث.

ومضت مدة طويلة على سماع العالن اخبار وجود عمليات انتحارية، أو تفجيربة بالعديد من الدول، بفضل التنسيقات والاتحادات الامنية عبر القارات.

وفي المغرب في ماي الماضي، قالت مصادر خاصة بمراكش، بأن محيط حديقة "ماجوريل" بحي كَيليز، في هذه الأثناء من مساء يومه الثلاثاء 31 ماي، حالة استنفار أمني قصوى بسبب حقيبة مشبوهة.

وحسب المعطيات الاولية التي وفرتها المصادر، فقد جرى الإبلاغ عن تواجد حقيبة مشبوهة، ما خلف استنفارا للسلطات الأمنية، والتي هرعت إلى عين المكان، لتباشر عملية التأكد الأولية من محتويات الحقيبة.

وعلى إثر ذلك، حلت بعين المكان مختلف المصالح الامنية تتقدمها الفرقة الولائية للشرطة القضائية وفرقة المتفجرات ، ومصالح الشرطة التقنية والعلمية، وفرقة الكلاب التابعة للشرطة السينوتقنية، حيت تمت مباشرة التحقيقات والخبرات التقنية للوصول الى صاحب الحقيبة وفك لغز محتوايتها وما قد تحمله من رسالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح