NadorCity.Com
 






تفكيك شبكة تحتجز المهاجرين القاصرين المغاربة وتبتز أُسرهم بإسبانيا


تفكيك شبكة تحتجز المهاجرين القاصرين المغاربة وتبتز أُسرهم بإسبانيا
ناظورسيتي - متابعة


تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الخميس، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال احتجاز قاصرين مغاربة وصلوا إلى سواحل الإسبانية على متن قوارب، حيث تعمل هذه الشبكة على استغلال القاصرين في عملية ابتزاز أسرهم من أجل الحصول على الأموال.

ووفق بلاغ صادر عن الشرطة الوطنية الإسبانية، فإن عملية تفكيك الشبكة أسفرت عن اعتقال ستة أفراد، ثلاثة اعتقلوا بمدينة ألمريا، وواحد بمدينة قادس، فيما اعتقل الاثنين المتبقيين في منطقتي "لا لينيا دي كونسبسيون" و "خريث دي فرونطيرا" الواقعتين بالقرب من مدينة قادس جنوب إسبانيا.

وأضاف البلاغ ذاته، أن التحقيقات بدأت في الصيف الماضي حينما توصلت عناصر الشرطة الإسبانية بمعلومات من مهاجرة مغربية بمدينة غرناطة تتعلق باكتشاف ثلاثة مهاجرين قاصرين مغاربة في وضعية صعبة، الشيء الذي أفضى إلى اكتشاف الخيوط الأولى لهذه الشبكة الإجرامية.

وأظهرت التحقيقات أن أفراد هذه الشبكة كانوا يقومون أولا بعملية تهجير القاصرين من المغرب في اتجاه إسبانيا على متن قوارب مقابل دفع أموال لأحد أشخاص بمدينة طنجة.

وبمجرد وصول هؤلاء القاصرين المغاربة إلى التراب الإسباني كان أفراد الشبكة يعملون احتجازهم في إحدى الإقامات بمنطقة "موخونيرا" بمدينة ألمريا، ثم يقومون بالاتصال بأسرهم لمطالبتهم بإرسال مبلغ 500 أورو مقابل إطلاق سراحهم، مهددين إياهم بإساءة معاملة أبنائهم أو بيع أعضائهم في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، يضيف البلاغ.

وأسفرت التحقيقات في النهاية عن توقيف أفراد هذه الشبكة المتخصصة في احتجاز وابتزاز المهاجرين السريين القادمين على متن قوارب، والبالغ عددهم ستة أفراد، والذين سيتم التحقيق معهم وعرضهم على السلطات المختصة من أجل محاكمتهم وفق التهم المنسوبة إليهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية الامل للاشخاص في وضعية اعاقة بازغنغان تراسل الجهات المسؤولة حول احداث الولوجيات.بدار الشباب بازغنغان

الأزبال تتسبب في حريق مهول قرب المستشفى الحسني بالناظور والوقاية المدنية تتدخل

تعزية لعائلة بوشوطروش في وفاة ميمون بوشوطروش

الفتح الرياضي الناظوري يحقق انتصارا مهما على الرشاد البرنوصي بثلاثية نظيفة

شاهدوا.. التراس فري مان في رسائل قوية تحتج على التسيير "الصبياني" للفريق وتتضامن مع مرضى السرطان

الدرك الملكي بسلوان يواصل حملاته ضد مروجي الكيف بالسوق اليومي

مغاربة مليلية و سبتة يعانون البطالة والعنصرية في ظل الاحتلال الإسباني