NadorCity.Com
 


تفكيك خلية خططت لضرب المغرب بسيارات مفخخة


تفكيك خلية خططت لضرب المغرب بسيارات مفخخة
كشف مصدر أمني مسؤول أن السلطات المغربية فكّكت خلية إرهابية مفترضة وصفت بـ " الخطيرة "، كانت تعتزم تنفيذ اعتداءات بواسطة سيارات مفخخة ضد مواقع سياحية ومصالح أجنبية في المملكة ، مشيرا إلى أن بعض أفراد الخلية تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة لتنظيم " القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي " في الجزائر.

وذكر المصدر ذاته أن هذه الخلية تتكون من شخص، غادر أسوار السجن أخيرا بعد متابعته في ملف خلية " أنصار المهدي "، التي يتزعمها حسن الخطاب، إلى جانب مواطن يحمل الجنسية الإسبانية ، مضيفا أن المتهمين كانا يعملان على السطو على وكالات بنكية ووكالات تحويل الأموال بالإضافة إلى سرقة السيارات، استعدادا لتفخيخها بغية ضرب مواقع سياحية ومصالح أجنبية في المملكة.

ويعد هذا تحولا خطرا في مسار الخلايا الإرهابية في المغرب، حيث اقتصرت العمليات في السابق على الأحزمة الناسفة،بينما من المنتظر أن تحيل الشرطة القضائية أفراد الخلية على العدالة غدا الجمعة.

ويأتي هذا بعد أسابيع من تفكيك خلية تطلق على نفسها "المرابطون الجدد" وتضم ثمانية أشخاص يرجح أن لهم صلة بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، وهي التسمية الجديدة للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية.

وجاء في القرار الاتهامي أن هذه الخلية بدأت بـ "العمل في مارس 2008 في جنوب المغرب من خلال تجنيد ناشطين انطلاقا من بعض المدارس القرآنية وبنية التسلل الى الأحزاب السياسية".

ويستعد القضاء المغربي، في الأيام القليلة المقبلة، إلى طي ملف شبكة عبد القادر بليرج، التي خططت لاختراق مؤسسات الدولة والأحزاب والمجتمع المدني واغتيال شخصيات عسكرية وسياسية وازنة.













المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية "التضامن" بتزغين تنظم حفلا تربويا لفائدة تلاميذ التعليم الأولي

عمال النظافة ببني انصار وازغنغان ينتخبون مكتبا جديدا لجمعيتهم

فكري ولد علي يكتب.. ظاهرة العناق الجنسي مقابل الماستر بالجامعات

شاهدوا.. الفنان الواعد "مراد أحمد" يطلق أغنية جديدة تبكي على أطلال المدشر الريفي المهجور

الجباري يكشف تفاصيل مشروع بميزانية تفوق 5 ملايير سنتيم وأسباب الأشغال التي عرفها الناظور

مديرية التعليم بالناظور تُكرّم مجموعة مدارس "لحويسية" بالعروي بإهدائها لوحة الكترونية تفاعلية

مجعيط واعضاء جماعة الناظور يجتمعون مع مدير الماء للصالح للشرب لمناقشة الأشغال التي تعرفها الناظور