تفعيل اتفاقية مقاربة "نواة" بالناظور مع مقاولات الصغرى جدا


تفعيل اتفاقية مقاربة "نواة" بالناظور مع مقاولات الصغرى جدا
محمد العبوسي

تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين جمعية المقاولات الصغرى جدا ATPE، وكل من مغرب المقاولات الصغرى والمتوسطة بالرباط، و التعاون الالماني، ومكتب الدراسات الدولي SEQUA، الموقع بتاريخ 22/01/2020، بالرباط.
شهدت قاعة المحاضرات لمقر مؤسسة محمد الخامس للتضامن بحي المطار بالناظور بتاريخ 07/02/2020، انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوالا، الانطلاقة الفعلية لتنزل المقاربة في شرح مضامينها، مع امكانية انخراط الحاضرين بها.

وقد حضر مجموعة من رؤساء هذه المهن، و مائة وأربعة عشر مهنيا، من المهن المستهدفة وهي الصباغة والكهربائيين والخياطة والجباصة...

وقد افتتح اللقاء رئيس الجمعية السيد محمد الوزيري بتنشيط ومشاركة ثلاث مستشارين للجمعية، وقد استهل اللقاء بالترحيب بالحاضرين ووضع اللقاء في اطاره العام.

وقد استغل فرصة تواجد السيدة الهام معاشي الكوتش المحلي والمستشارة بالمقاربة، في موضوع تقوية المهارات الذاتية، والتركيز على ضرورة التغيير والتهيئ للعمل الجماعي.

وبعدها تناول الكلمة السيد محمد البوعزاتي الذي شرح المقاربة شرحا مفصلا، عارضا مقاطع للفيديو توضح كيفية الانخراط بها، وبعدها تم تقديم نماذج حية من المجموعات السابقة اللذين استحسنوا المقاربة وتحدثوا عن تغييرات طرأت في استفادتهم من خدمات الجمعية سواء الخدمات الغير المالية ووصولا الى الخدمات المالية.

وبعد ذلك تم فتح المجال للأسئلة والنقاش، التي اجاب عليها رئيس الجمعية وتناول الكلمة المستشار سعيد بولغراض، الذي قدم من مدينة وجدة ويعمل مستشارا تابعا لذات الجمعية.

واختتم اللقاء بتأكيد الحاضرين على استعدادهم للانخراط بالمقاربة، وتم تقسيمهم الى مجموعة لتحديد اللقاءات القادمة.

وتم اسدال الستار على اللقاء بحفلة شاي على شرف الحضور بعد الساعة السادسة والنصف.






























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح