تفجير يهزّ مدينة ناشفيل الأمريكية وهكذا علّق عليه ترامب


ناظورسيتي -متابعة

هزّ تفجير بواسطة سيارة مفخخة، اليوم الجمعة، مدينة ناشفيل الأمريكية، نُقل على إثره ثلاثة أشخاص إلى المستشفى.

وتنفذ الشرطة ودورية الطرق السريعة في ولاية تينيسي إغلاقا للمنطقة من أجل التحقيق. كما سيتم تقييد الوصول من الطريق السريع عبر المنطقة المجاورة، وفق المتحدث باسم الشرطة.

وقال شاهد عيان لشبكة “سي إن إن” إن الانفجار وقع أمام منزله مباشرة، ما تسبب في تحطم نوافذه، مضيفا أن “كل شيء في الشارع كان مشتعلا.. كانت هناك ثلاث سيارات مشتعلة بالكامل".

وقال المتحدث باسم الشرطة في المدينة إن الحادث قيد التحقيق من قبل وكالات متعددة، محلية واتحادية، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات.

وقد أصدر البيت الأبيض أول تعليق بشأن الانفجار الذي وقع صباح عيد الميلاد في وسط مدينة ناشفيل.


وقال بحسب شبكة “إيه بي سي” الأمريكية إنه “تم إطلاع الرئيس ترامب على الانفجار الذي وقع في ناشفيل في ولاية تينيسي وسيواصل تلقي تحديثات منتظمة".

وتابع البيت الأبيض أن “ترامب ممتنّ لأوائل المستجيبين الرائعين ويصلي من أجل أولئك الذين أصيبوا".

وقال المتحدث باسم شرطة مترو ناشفيل إن المسؤولين يعتقدون أن الانفجار الذي وقع صباح عيد الميلاد (اليوم الجمعة) في وسط مدينة ناشفيل كان عملا متعمدا.

وفي مؤتمر صحفي مقتضب، صباح الجمعة، قال المتحدث دون آرون إن وحدة الأجهزة الخطرة التابعة للشرطة كانت متجهة إلى وسط المدينة استجابة لبلاغ حول سيارة مشبوهة عندما وقع “انفجار كبير” بها، مضيفا: “نعتقد أن الانفجار كان متعمدا".

وتُجهل حتى الآن الجهة التي تقف وراء التفجير ولا الدوافع التي أدت إليه، فيما تتواصل التحقيقات لكشف ظروف وحيثيات الواقعة، التي لم تخلّف قتلى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح