NadorCity.Com
 






تفجير تفاصيل مثيرة في جلسة محاكمة برلماني الحسيمة المتهم بالارتشاء واستغلال النفوذ


تفجير تفاصيل مثيرة في جلسة محاكمة برلماني الحسيمة المتهم بالارتشاء واستغلال النفوذ
متابعة

استغنت هيأة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية لقسم جرائم الأموال بفاس، مساء أول أمس عن شهادة ابن عمة متهم برلماني الأصالة والمعاصرة عمر زراد رئيس بلدية تاركيست بالحسيمة ونائبه الرابع محمد زمو، بالارتشاء واستغلال النفوذ، بناء على ملتمس دفاع الطرف المدني جرح في أهليته للإدلاء بالشهادة، بحكم سوابقه العدلية.

وأدلى دفاع الطرف المدني بمجموعة أحكام صادرة في حق الشاهد بتهم مختلفة بينها النصب والاحتيال والتزوير في محرر رسمي واستعماله، قبل أن يتجادل الدفاع والنيابة العامة، حول أحقيته بالشهادة ولو بدون يمين قانونية، ليتدخل رئيس الجلسة وينهي الجدل بالاستغناء عن شهادة ومواصلة مناقشة القضية.

واستمعت المحكمة إلى شاهدين آخرين بينهم تقني بالجماعة وعضو في لجنة التقييم المكونة من 10 أعضاء بينهم رئيس الجماعة المعتقل، ويرأسها باشا تاركيست الذي التمس دفاع المتهمين استدعاءه وكل أعضاء اللجنة التي قيمت ثمن القطعة الأرضية المراد بناء سقيفة فوقها، وكذا عامل إقليم الحسيمة.

وأنهى القاضي محمد لحية جدلا بين الدفاع، بضم الطلبات إلى جوهر القضية والشروع في المناقشة بالاستماع إلى البرلماني ونائبه الرابع، حول المنسوب إليهما أنكراه، بداعي وجود حسابات سياسية مع المشتكي كانت سببا في نصبه الكمين، بعدما فشل في إسقاط عضوية الزراد في شكايته للمحكمة الدستورية.

وأوضح رئيس البلدية أن المشتكي زاره في نفس اليوم بمكتبه في محاولة لتسهيل إجراءات حصوله على تعويضات القطعة الأرضية، وأراد إرشاءه لكنه طرده من مكتبه، قبل أن يفاجأ بعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تداهمه وتعتقله وتقتاد نائبه الرابع بعد حجز المبلغ المالي المتهمين بالتحوز به رشوة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شكر على تعزية من الأستاذة نجاة الحطري

إعدادية الكندي تنظم مسابقة ثقافية لفائدة تلاميذ المستوى الثالث

معطلو جهة الشرق يخوضون معركة وطنية مناطقية بسلوان للمطالبة بتسوية ملفهم الاجتماعي

شاهدوا.. لص يسرق هاتفا ذكيا من سيارة مركونة فيها أطفال بمدينة بني نصار

حقوقي يربط الأرقام "صادمة" لعدد حالات الانتحار بجهة الشمال الى تراجع زراعة القنب الهندي

حملة دفء توفر 300 وجبة وملابس و حلاقة لأشخاص دون مأوى بشوارع الناظور

الموت يخطف خالد المسعودي "بيلي" لاعب فريق رجاء فرخانة