NadorCity.Com
 






تفجير تفاصيل مثيرة في جلسة محاكمة برلماني الحسيمة المتهم بالارتشاء واستغلال النفوذ


تفجير تفاصيل مثيرة في جلسة محاكمة برلماني الحسيمة المتهم بالارتشاء واستغلال النفوذ
متابعة

استغنت هيأة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية لقسم جرائم الأموال بفاس، مساء أول أمس عن شهادة ابن عمة متهم برلماني الأصالة والمعاصرة عمر زراد رئيس بلدية تاركيست بالحسيمة ونائبه الرابع محمد زمو، بالارتشاء واستغلال النفوذ، بناء على ملتمس دفاع الطرف المدني جرح في أهليته للإدلاء بالشهادة، بحكم سوابقه العدلية.

وأدلى دفاع الطرف المدني بمجموعة أحكام صادرة في حق الشاهد بتهم مختلفة بينها النصب والاحتيال والتزوير في محرر رسمي واستعماله، قبل أن يتجادل الدفاع والنيابة العامة، حول أحقيته بالشهادة ولو بدون يمين قانونية، ليتدخل رئيس الجلسة وينهي الجدل بالاستغناء عن شهادة ومواصلة مناقشة القضية.

واستمعت المحكمة إلى شاهدين آخرين بينهم تقني بالجماعة وعضو في لجنة التقييم المكونة من 10 أعضاء بينهم رئيس الجماعة المعتقل، ويرأسها باشا تاركيست الذي التمس دفاع المتهمين استدعاءه وكل أعضاء اللجنة التي قيمت ثمن القطعة الأرضية المراد بناء سقيفة فوقها، وكذا عامل إقليم الحسيمة.

وأنهى القاضي محمد لحية جدلا بين الدفاع، بضم الطلبات إلى جوهر القضية والشروع في المناقشة بالاستماع إلى البرلماني ونائبه الرابع، حول المنسوب إليهما أنكراه، بداعي وجود حسابات سياسية مع المشتكي كانت سببا في نصبه الكمين، بعدما فشل في إسقاط عضوية الزراد في شكايته للمحكمة الدستورية.

وأوضح رئيس البلدية أن المشتكي زاره في نفس اليوم بمكتبه في محاولة لتسهيل إجراءات حصوله على تعويضات القطعة الأرضية، وأراد إرشاءه لكنه طرده من مكتبه، قبل أن يفاجأ بعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تداهمه وتعتقله وتقتاد نائبه الرابع بعد حجز المبلغ المالي المتهمين بالتحوز به رشوة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

دار المرأة تفتتح رسميا بـ"رأس الماء" بطاقة استيعابية تصل 140 متدربة ومستفيدة

ثانوية الخوارزمي بالناظور تحتفل بعيد الاستقلال

اندلاع حريق مهول بمنطقة "ماروست" والإطفائيون يسارعون لإخماده قبل انتشار نيرانه بالناظور

الناظور: كلاب حراسة السواحل بجزيرة المهندس تهاجم قطيعا من الماشية وتكبد صاحبها خسائر مادية فادحة

الفتح الرياضي الناظوري يرتقي في سلم الترتيب بفوزه على شباب هوارة بهدف للاشيء

حزب رئيس الحكومة يدعو إلى تنفيذ توصيات لجنة برلمانية زارت معابر بني انصار

الصيد الجائر بمارتشيكا يدفع جمعية إلى محاصرة القوارب غير المحترمة للقانون