تفاصيل جديدة.. هذا إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا بين المغاربة العائدين من مليلية المحتلة


ناظورسيتي: ب.أ

بلغ عدد المصابين، إلى حدود عشية اليوم السبت، في صفوف المغاربة العائدين من مليلية المحتلة، بحر الأسبوع الجاري، 20 مصابا، حيث بلغ عدد المستبعدين 380 حالة، بعد إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

هذا عرف الأسبوع الجاري، تجندت المصالح الصحية بتنسيق مع السلطات الإقليمية، لإنجاح عملية إعادة المواطنات والمواطنين المغاربة العالقين بمدينة مليلية المحتلة، منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، شهر مارس المنصرم، حيث سخرت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور، اطرها الصحية للسهر تفعيل الاستراتيجية الاستباقية للحفاظ على سلامة المغاربة العائدين، من الثغر المحتل.

مندوبية الصحة بالناظور، خصصت طاقما بالمعبر الحدودي باب مليلية، مهمته التدخل، لإسعاف اية حالة عانت من مضاعفات صحية، بالإضافة إلى طاقم اخر تجند لاستقبال العائدين واخضاعهم للتحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19 (PCR) بأحد الفنادق بمدينة الناظور، حيث انه تم اخضاع 400 مواطنة ومواطن لهذه التحاليل يومي الاربعاء 30 شتنبر، والجمعة 02 أكتوبر الجاري، بتنسيق تام مع السلطات الاقليمية والمحلية.

وبالإضافة الى ما سبق، سخرت المندوبية، طاقما طبيا وتمريضي وتقني على مستوى المختبر المختص بتحاليل كوفيد 19 وكذا المصالح الاستشفائية المختصة بالمستشفى الاقليمي الحسني التي لها دور اساسي في مواكبة هذه العملية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح