تغير مرتقب في الحالة الجوية بالريف والتساقطات المطرية تعود من جديد إلى عدد من المناطق


تغير مرتقب في الحالة الجوية بالريف والتساقطات المطرية تعود من جديد إلى عدد من المناطق
ناظورسيتي :

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بالنسبة للأرصاد والتقلبات الجوية الخاصة بيوم غد الاثنين 15 مارس الجاري، حيث توقعت عن تغير مرتقب في الحالة الجوية.

وكشفت المدرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتشكل كتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح بالسواحل المحيطية وبالمناطق الشمالية، وشرق الواجهة المتوسطية، مع تكون سحب منخفضة نسبيا كثيفة بغرب الواجهة المتوسطية وشمال الريف، ومصحوبة بقطرات مطرية، ومن المحتمل برعد في بعض الأحيان.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن السماء ستكون أحيانا غائمة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي، مع نزول قطرات مطرية، ومن المحتمل رعد في بعض الأحيان، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا في باقي مناطق البلاد، باستثناء هبوب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية.



وإلى ذلك ستهب بحسب توقعات المديرية العام للأرصاد الجوية، رياح معتدلة إلى محليا قوية شرقية بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة، وشمالية إلى متقلبة في باقي المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة، أشارت المديرية العامة أنه ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 – و05 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و 09 درجات بالريف والمنطقة الشرقية، وما بين 08 و 15 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول، وستكون مابين 14 و 19 درجة بباقي المناطق.

وستتأرحج درجات الحرارة العليا بين 12 و 18 درجة بالأطلس، وما بين 14 و 21 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسواحل، وما بين 22 و 29 درجة بكل من شمال ووسط البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و 34 درجة بداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح