NadorCity.Com
 


تعيين مغربي قائدا للقوات البرية في جيش الإسرائيلي


تعيين مغربي قائدا للقوات البرية في جيش الإسرائيلي
كونا:

أعلن قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال تال روسو، اليوم الاثنين، تقاعده، بعد خدمة استمرت 35 عاما متواصلة.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي (جالى تساهال) أن قيادته قررت تعيين الميجر جنرال سامي ترجمان، الذي شغل منصب قائد قوات البرية في الجيش، ليحل مكان الجنرال روسو في قيادة المنطقة التي تشمل كذلك منطقة قطاع غزة.

وأشارت إلى أن قائد أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتز أوصى بتعيين ترجمان في هذا المنصب، الذي يتعين أن تجري الموافقة عليه من وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك.

وذكرت أن الجنرال المتقاعد روسو "واحد من أهم القادة احتراما في هيئة أركان الجيش وأكثرهم نجاحا"، مشيرة إلى أن "هذا النجاح برز خلال العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الجيش قبل نحو شهرين ضد قطاع غزة".

وأضافت أنه أشرف على عملية تخطيط وبناء السور العازل الذي أقامه الجيش الإسرائيلي، خلال الأشهر القليلة الماضية، على طول الحدود الفاصلة مع مصر، وهو الأمر الذي ينظر إليه بتقدير كبير في إسرائيل.

وكان ترجمان، وهو من أصول مغربية، أشرف قبل نحو عام على تزويد القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود بقوات ومعدات نوعية، من بينها السيارة (جرانيت) التي تعد أحدث السيارات المتطورة لجمع المعلومات الاستخباراتية.

والسيارة مزودة بوسائل متطورة للمراقبة والإنذار على مدى مسافات طويلة للغاية، وفق ما كشفت إسرائيل، التي زعمت أن السيارة يمكنها إجراء مسح للمواقع المتواجدة فيها ليلا ونهارا، وتحديد الأهداف عبر أجهزة رادار واستشعار متطورة، ورصد الأشخاص المشتبه بهم في مناطق لا تتوافر فيها إمكانية الرؤية المباشرة.

ويتردد أن استقالة روسو من منصبه وإعلانه التقاعد سببها أنه غير راض بعد أن فقد فرصة تعيينه نائبا لقائد أركان الجيش، حيث عين قائد المنطقة الشمالية الميجر جنرال جادي ايزنكوت.

وذكرت الإذاعة أن الجيش الإسرائيلي قرر تعيين البريجادير جنرال جاي تسور الذي يخدم الآن رئيسا لهيئة الخطط والسياسة في الجيش، قبل أن يرفع بعد تعيينه في منصبه الجديد ليحمل رتبة ميجر جنرال.












المزيد من الأخبار

الناظور

إنزال أمني "مكثف" يفرق "بالقوة" وقفة احتجاجية تخليدا لذكرى احداث 84 بالناظور

إصابات جديدة ترفع حصيلة كورونا في الناظور إلى 4583 حالة منذ انتشار الوباء

الجمعية الخيرية الإسلامية بالناظور تُعزّي عاصم المنتصر مدير ناظورسيتي في وفاة جده الحاج محمادي المنتصر

تعزية في وفاة والدة السيد عبد الله أهنوش

الشرطة القضائية بالناظور تفكك عصابة اختطفت شابا وطلبت فدية 4 ملايين

صاحب المحل يرد على عائلة بنتلا: ليس هناك أي أشغال بالمحلين التجاريين ولدي رخصة لاستغلالهما منذ سنوات

رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن تعلن عن تنظيم ندوة بالناظور حول الحمامات الإيكولوجية