NadorCity.Com
 


تعيين قنصل جديد لإسبانيا بالناظور


تعيين قنصل جديد لإسبانيا بالناظور
محمد الدرقاوي

تم صباح الإثنين 18 يناير تعيين قنصل عام جديد لإسبانيا بالناظور، خوان مارتينيز كاتانيو عوض القنصل السابق فرناندو سانشيز راو الذي توقف عن ممارسة مهامه منذ 31 ديسمبر الماضي لأسباب صحية.

و أبدى القنصل الإسباني استعداده للتعاون مع الفاعلين المحليين لتقوية العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين ، و قال في تصريح صحفي بأن المناطق الحدودية تكون حساسة جدا ، الشيء الذي يستوجب تعاملا خاصا يخدم المصالح المشتركة.

و قد شهدت القنصلية الاسبانية بالناظور فراغا كبيرا منذ ما يقرب من شهرين ، تجلى في التخبط الكبير الذي طبع التسيير الإداري الداخلي . و في هذا الصدد أفاد مصدر من داخل القنصلية بأن القرارات الحاسمة لا يجرؤ أحد على اتخاذها في غياب القنصل العام الشيء الذي خلق ارتباكا في التسيير الداخلي ، كما خلق فوضى بالقنصلية وخارجها. و أضاف متحدثا عن بعض الخروقات " ظهرت سلوكات عنصرية لبعض الموظفين ضد المغاربة فتحوا بابا للسماسرة من أجل التصديق على الوثائق و إيداع الوثائق على حساب آخرين ، و هو ما عجل – برأيه- تعيين قنصل جديد بدل انتظار تماثل القنصل السابق للشفاء خصوصا بعد تنامي الاحتجاجات ضد الممارسات غير المقبولة داخل القنصلية.

و كانت لجنة أسمت نفسها بـ"لجنة الدفاع عن كرامة المغاربة" قد وزعت بلاغا دعت فيه كافة الفاعلين إلى المشاركة في مسيرة اختجاجية انطلاقا من عمالة الناظور إلى مقر القنصلية الاسبانية بالناظور ، علة ما اعتبروه ممارسات عنصرية تصدر باستمرار من موظفين معروفين بعدائهما للمغاربة.
و استبشر عموم المواطنين خصوصا المتعاملين باستمرار مع ادارة القنصلية خيرا بتعيين القنصل الجديد و قال "س،ا" في تصريح إن تعيين القنصل سيجعل حدا للممارسات العنصرية الصادرة من قبل الموظفين كما سيجعل حدا للفوضى التي طبعت مرحلة غياب القنصل السابق ، خصوصا بعدما صرح القنصل الجديد بنيته في التعاون من الأخرين.

وعلمت " بأن بعض الجمعيات بالناظور وجهت برقية تهنئة للقنصل العام لتهنئته على المنصب الجديد تتضمن الإشارة إلى أهمية التعاون من أجل تحسين المعاملات وتسهيلها مع الوافدين من المغاربة أفرادا و جمعيات.

خوان كاتانيو الذي سبق و شغل مهمة قنصل عام بالناظور من 1989 إلى 1993 كان يعمل قبل عودته للمنصب كسفير فوق العادة بالخارجية الإسبانية لإتفاقية الأنتراكتيك .

من مواليد 12 أكتوبر 1948 بمدريد خوان كاتانيو حاصل على الإجازة في القانون و التحق بالسلك الديبلوماسي الإسباني سنة 1974، سبق له الإشتغال بالسفارة الإسبانية بالعراق و الإكوادور و ألمانيا و سويسرا كما سبق و شغل مهام مساعد مدير البروتوكول بالخارجية و قنصلا عاما بتطوان و مساعدا أولا لسفير إسبانيا باليابان و في 2003 عين مديرا للإدارة التقنية بوزارة الخارجية.



1.أرسلت من قبل alal في 23/01/2010 10:02
هنيئا لخروج القنصل المتمرد اضافة انه لم يخرج لاسباب صحية كما يقال بل لضغوطات المجتمع المدني لاقليم الناظور خصوصا ما عرفته الساحة من اعتداءات ومعاملات عنصرية مما جعل المملكة الاسبانية تراجع اوراقها في المنطقة وللتخفيف من حدة التوتر بعد التصعيد الذي كان اعلنه المجتمع المدني بالناظور وهذا انتصارلنا جميعا نتمى للقنصل الجديد تغيير اسلوب التعامل مع الساكنة واتخاذ الاجراءات في العاملين بالقنصلية للتعامل باسلوب اخلاقي

2.أرسلت من قبل Mohamed في 23/01/2010 11:02
vien venedo juan a nador ................

3.أرسلت من قبل campesino. في 23/01/2010 15:20
sr consul del vecino pais amego despues del saludo . le ruego y le aconsijo de no escuchar a unos chivatos que simpre les gusta hacer amistad con los nuevos consulados. el mejor consijo es trabajar con buena voluntad y con mucha calma. poner las leyes que hay en tu consulado . controlar y ordenar a tus fonceonareos de no utelizar a los ciudadanos como chivatos de la patrea madre a cambio de visados y denero como hacian los expolsados con sufecientes ..justeficados .tratar a todos iguales tal sea su color . y seras muy bien recibedo en nuestro pais de marruecos asin es la diplomacia y politica.

4.أرسلت من قبل A EL SR CONSUL DE NADOR في 23/01/2010 18:45
POR FAVOR NO DE MAS VISADOS A PERIODISTAS QUE NO TIENEN NI LA DOCUMENTACION NI LOS REQUISITOS NECESARIOS PARA OBTENER EL VISADO......NO SE DEJE CHANTAJEAR POR ESOS DELINCUENTES......"""VISADO SOLO PARA EL QUE TENGA LA DOCUMENTACION EN REGLA""""""........LOS CIUDADANOS DE NADOR EXIGIMOS QUE SE APLIQUE LA LEY PARA """""""""""TODOS""""""""BIENVENIDO A NADOR.

5.أرسلت من قبل hayf في 23/01/2010 21:49
bienvenido juan martinez a nador y que seas el mejor consulado a pasado de nador lo deseamos de todo el corazon

6.أرسلت من قبل SR CONSUL في 24/01/2010 21:23
ABDELMOUNAIN CHOUKI.ABDELHAFID JARROUDI.HAMMOUTI.TARIK YAHYA .SOBHI DE KARIAEtc Etc Etc...........INTENTARAN HACER AMISTAD CON CON UD.PARA VENDER VISADOS A EL MEJOR POSTOR...........TENGA CUIDADO.........LE ESTAMOS VIGILANDO......CORDIAL SALUD

7.أرسلت من قبل bouchra في 25/01/2010 10:51
الحمد لله أن مشكلة الناظور حلت، هل من الممكن أن تحل مشكلة القنصلية الإسبانية في الرباط؟ لقد خلقت فوضى كبيرة في صفوف التراجمة المحلفون أنها لا تصادق على توقيعاتهم و تطلب من المواطنين إرسال أوراقهم لترجمة في إسبانيا، إوى لعب الدراري هذا

8.أرسلت من قبل YOUSSEF في 25/01/2010 12:30
Felecidades Ext.Sr consul D. Juan Martinez, le ruego que das ordenes a tus fonccionarios para tratar a las personas a iguales y aplicarles las mismas normativas . yo ha visto el Consulado de Tetuan foncciona muy bien .ojalah ¡ que nos admiten los expedientes y nos los resuelven como sia denegando po justificar la denegacion. pero siempre en un periodo de tiempo rasonable de dias, por ejemplo las legalisaciones no hace falta cita para nada aceptar la documentacion y al dia seguiente devolverla ledalisada para agilisar las aglomiraciones amontonar ,colas inesesarias.el problema esta en el personal hay que ordinar y mandar. y combatir la corupcion de algunos fonccionarios implicados con unos estafadores, muchos les gusta agilisar tramites pagando y nador conocida a nevel nacional una de las mas corruptas del pais. le desio mucha suerte como a todos los de Nador.GRACIAS DESDE LAS ISLAS CANARIAS

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مثير.. ابتدائية الناظور ترفض دعوى مباشرة للبروفسور الوزاني تروم وقف أشغال مؤتمر حزب العهد

الفنان الريفي "علي أجواو" في حوار شيّق مع ناظورسيتي: هكذا بكى معلمي وأنا أُجوِّد القرآن في المسيد

سلطات بني أنصار تحرق خياما بلاستيكية ينصبها الحراكة والمتشردون للإيواء في انتظار الحريك

الكوميدي علاء بنحدو يكشف جمالية بحيرة ثيبوذا ضواحي الناظور

انطلاق عملية الفحص الطبي وتحديد أوزان المشاركين في ليلة أسود الريف بالناظور

وفاة مهاجر غيني في أحراش النّاظور تشدّد مراقبة الحدود المغربية

شاهدوا بالفيديو.. توقيف 61 شخصا وحجز قوارب وسيارات وحشيش خلال تفكيك شبكة لتهريب المخدرات