المزيد من الأخبار






تعيين سليل مدينة ميضار الأستاذ رشيد غاي رئيسا لقسم قضاء الأسرة بالناظور


تعيين سليل مدينة ميضار الأستاذ رشيد غاي رئيسا لقسم قضاء الأسرة بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية على مجموعة من القرارات التي همت تدبير الوضعية الفردية للقضاة على صعيد المملكة منها حركة انتقالية واسعة في صفوف القضاة وتعيين ملحقين قضائيين بعدد من محاكم المملكة بعد الموافقة السامية لصاحب الجلالة نصره الله برسم دورة شتنبر 2022.

كما عين المجلس الاعلى للسلطة القضائية في إطار تنزيل استخراجيته للنهوض بقطاع العدل عامة ومحاكم الأسرة خاصة تعيين مجموعة من رؤساء أقسام الأسرة منها قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بالناظور.

وقد عين على رأس هذا القسم، الأستاذ رشيد غاي، لما عرف عنه من استقامة ونزاهة وحسن السلوك وهو باحث في سلك الدكتوراه في مختبر الانظمة المدنية والمهنية بجامعة محمد الأول بوجدة وحائز على شهادة الماستر في قانون العقود والعقار سنة 2010.


كما سبق وأن اشتغل قاضيا للحكم بالمحكمة الابتدائية بوجدة منذ تعيينه في دجنبر 2013 والتحق بالمحكمة الابتدائية بالناظور في شتنبر 2019 والتي يشغل فيها إلى جانب مجموعة من المهام نائبا لرئيس المحكمة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بالناظور، شهدت أيضا يوم أمس الخميس 11 ماي الجاري، جلسة تنصيب رسمية، للأستاذ صالح الترباوي ابن الريف قاضٍ بالمحكمة الابتدائية بالناظور مقيم بزايو.

وحضر كل من رئيس المحكمة الابتدائية بالناظور ووكيل الملك بذات المحكمة جلسة التنصيب وقاما بتلاوة سند تعيين الأستاذ الجديد، وذلك بحضور الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور والوكيل العام بها، ونقيب هيئة المحامين ورئيس المجلس الجهوي للعدول وقضاة ونواب وكيل الملك بالدائرة الاستئنافية بالناظور، إضافة إلى المحامين والموظفين الآخرين المشاركين في الحفل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح