تعليمات ملكية للإعلام العمومي بخصوص تغطية أنشطة الوزراء مع اقتراب الانتخابات


ناظور سيتي ـ متابعة

صرح رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية.

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب انعقاد مجلس للحكومة، اليوم الخميس 3 يونيو الجاري، أن السيد العثماني أكد أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، قد أعطى تعليماته السامية من أجل استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الاستمرار في القيام بمهامهم سيكون دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطة السيدات والسادة أعضاء الحكومة، والاقتصار على مشاركة الأطر والمسؤولين والأطراف المعنيين مباشرة بهذه الأنشطة، منبها إلى أن هذا التوجيه يهدف إلى تمكين الحكومة من الاستمرار في القيام بعملها، مع مراعاة الإنصاف مع الأحزاب الأخرى غير الممثلة في الحكومة، مع قرب موعد الانتخابات.


وقد دعا السيد العثماني أعضاء الحكومة، خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية، إلى مواصلة تنفيذ وتنزيل التوجيهات الواردة في الخطب والتوجيهات الملكية السامية، والمشاريع التي قدمت أمام جلالة الملك، واستكمال التعهدات الواردة في البرنامج الحكومي.

وكشفت وزارة الداخلية المغربية، عن تاريخ إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في المملكة المغربية، والتي ستكون في العام الذي على الأبواب، سنة 2021.

وحسب ما أوردته جريدة الصباح، فإن تاريخ الانتخابات تحدد في يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، وسيتم خلال يوم واحد حسم نتائج المقاعد الجماعية والجهوية والبرلمانية.

ويعتبر تحديد موعد إجراء الانتخابات على بعد أشهر، مهما جدا للأحزاب السياسية من أجل القيام بالاستعدادات لدخول غمار المنافسة لحصد أصوات المواطنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح