تعرض مقربين من مستشار جماعي ببوعرك يؤخر انجاز ملعب للقرب و مدرسة ابتدائية


تعرض مقربين من مستشار جماعي ببوعرك يؤخر انجاز ملعب للقرب و مدرسة ابتدائية
ناظورسيتي: نسيم الشريف

علمت "ناظورسيتي"، من مصادر مطلعة، ان تعرضا لدى المحافظة العقارية على وعاء عقاري برمجه المجلس الجماعي لبوعرك لانجاز مدرسة ابتدائية بالكماش وملعب للقرب بدوار بوغنجاين، أدى إلى تأخير انجاز هذين المشروعين وحرمان المواطنين من الاستفادة من خدماتهما.

التعرض الذي تقدم به شقيق احد أعضاء المعارضة، بتاريخ 14 يوليوز 2016، اعتبرته مصادر مقربة من المجلس الجماعي، انه لم يبنى على أساس صحيح، والهدف منه هو عرقلة مشروعين ستستفيد منهما الساكنة لا غير، وذلك في إطار تصفية الحسابات السياسية الضيقة و الانتقام من المجلس الحالي.

وأضافت مصادر "ناظورسيتي"، ان التعرض الانعكاسي الذي تقدم به شقيق المستشار الجماعي لدى مصلحة المحافظة العقارية بالناظور المدرج بالكناش 20 عدد 1604 بتاريخ 17/02/2016، والذي تمت احالته على المحكمة الابتدائية بتاريخ 15/07/2016 لعقار تابع لأملاء الدولة، كان كافيا لتأخير انجاز مدرسة ابتدائية و ملعب للقرب بتراب الجماعة.

وتساءل مهتمون بالشأن المحلي، عن جدوى التعرض ما دامت الجماعة ستنجز على الوعاء العقاري المذكور مشروعين ستستفيد منهما الساكنة لاسيما التلاميذ وفئة الشباب التي ما زالت تطالب بتوفير مرافق اجتماعية ورياضية عوض التنقل إلى جماعات بعيدة لممارسة هواياتهم المفضلة.

من جهة ثانية، كشفت المصادر نفسها، ان حربا ضروسا يشنها بعض المعارضون في المجلس الجماعي لبوعرك بهدف عرقلة بعض المشاريع التي برمجتها، حيث يتم تحريض عدد من "سماسرة العقار" وبعض الفاعلين الجمعويين لتسفيه المنجزات والدخول في صراعات سياسوية الغرض منها عرقلة عجلة التنمية بالمنطقة.

إلى ذلك، تشبثت جماعة بوعرك بحقها في انجاز المشروعين السالف ذكرهما، حيث أكدت وفقا لمعطيات تحصلت عليها "ناظورسيتي"، استمرارها في إتمام جميع المشاريع التي برمجتها قبل انتهاء ولايتها الانتخابية سنة 2021.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية