تعاون إسباني هولندي يطيح بـ"مافيا" مغربية مختصة في الاختطاف والقتل والتعذيب


تعاون إسباني هولندي يطيح بـ"مافيا" مغربية مختصة في الاختطاف والقتل والتعذيب
ناظورسيتي -متابعة

قادت عملية أمنية مشتركة بين الشّرطة الهولندية ونظيرتها الإسبانية إلى الإطاحة بعناصر "مافيا" مغربية في هولندا، تنشط في الاختطاف والتعذيب بطرق وحشية.

وكشف بلاغ رسمي للشرطة الإسبانية، أوردته وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، أن تحقيقات أمنية أجرتها الشرطة الإسبانية في مدينة مالقا مكّنت الشرطة الهولندية من اعتقال ستة أشخاص من شبكة إجرامية مغربية تنشط في الاتجار الدولي بالمخدّرات وأنشطة إجرامية مختلفة.

واكتشفت الشرطة الإسبانية، وفق المصدر ذاته، مستودعا خاصا "عازلا للصوت" في مدينة مالقا، كانت عناصر "المافيا" المغربية تتخذه مقرا لتعذيب أشخاص تختطفهم، وعُثر داخله على وسائل وأدوات تعذيب خطيرة تلحق أذى وألما شجيجَين للمُختطَفين.


وتمت الإطاحة بالعناصر الستة لهذه المافيا المغربية التي تنشط في الأراضي الهولندية، بعد ألقاء القبض على أحد أعضائها في مالقا الإسبانية، والذي تم تحديد هويته ومكانه في المدينة المذكورة، لتنطلق الأبحاث التي انتهت بالإطاحة بباقي العناصر في الأراضي الهولندية.

وتنشط في هولندا وبلجيكا عدة شبكات "مافيا"، يقود أغلبَها أشخاص ذوو أصول مغربية. ودخلت هذه الشبكات في الأعوام الأخيرة في "حرب" ضارية أُطلق عليها “موكرو مافيا”، راح ضحيتها عدد من من الأشخاص من جنسيات مختلفة.

وتتمحور أنشطة معظم شبكات المافيا المغربية في هولندا وبلجيكا في تهريب المخدّرات من المغرب وترويجها في دول أوروبا وفي أنواع أخرى من المخدّرات والمؤثرات العقلية ومختلف أنواع الممنوعات وتنفّذ، من حين إلى آخر، عمليات إجرامية لتصفية خصومها، ما يخلّف عدة ضحايا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح