تعافي 7 حالات يرفع حصيلة الشفاء إلى 77 حالة بجهة طنجة الحسيمة


تعافي 7 حالات يرفع حصيلة الشفاء إلى 77 حالة بجهة طنجة الحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، صباح الأحد، عن تعافي 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لترتفع حصيلة الشفاء الإجمالية إلى 77 حالة على صعيد الجهة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة بين الرابعة من زوال السبت والعاشرة من صباح الأحد بتسجيل 4 حالات تعافي جديدة بتطوان (27 حالة في المجموع)، و3 حالات تعافي بالعرائش ل (6 حالات في المجموع)، بينما استقر عدد حالات الشفاء بكل من طنجة (39 حالة) والحسيمة (5 حالات).

وحسب نتائج التحاليل المخبرية، فقد تم تسجيل 17 حالة إصابة جديدة على الصعيد الجهة، حيث تتوزع الحالات المؤكدة حسب مراكز التكفل على 360 حالة بمستشفيات عمالة طنجة-أصيلة (زائد 13 حالة)، و90 حالة بالمستشفى الإقليمي للعرائش (زائد 4 حالات)، فيما بقي الوضع مستقرا في 65 حالة بالمستشفى الإقليمي بتطوان، و 13 حالة بمستشفيات إقليم الحسيمة، وحالة واحدة بوزان، فيما لم تسجل أية حالة مؤكدة لحد الساعة بإقليم شفشاون.

كما أشار المصدر نفسه إلى استقرار حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في 17 حالة، موزعة بين طنجة (9 حالات) وتطوان (6 حالات) والعرائش (2 حالات).

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات المؤكدة المسجلة إلى غاية العاشرة من صباح اليوم الأحد بلغ 4047 حالة مؤكدة بالمغرب، بينما تم استبعاد 22 ألفا و 425 حالة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، بينما وصل عدد المتعافين إلى 557 حالة شفاء، فيما وصل عدد الوفيات إلى 160 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح