NadorCity.Com
 






تطورات حادثة سير الحسيمة.. إصابة ممرضة تشتغل بتمسمان بكسور على مستوى الحوض والنقابة تدخل على الخط


تطورات حادثة سير الحسيمة.. إصابة ممرضة تشتغل بتمسمان بكسور على مستوى الحوض والنقابة تدخل على الخط
توفيق بوعيشي

في تطورات حادثة السير التي وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم السبت بمدينة الحسيمة بين سيارة الإسعاف الخاصة بمستعجلات القرب للولادة بالعالم القروي التابعة للمركز الصحي بودينار وعدد من السيارات وسط المدينة، أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالدريوش المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بيانا عاجلا للرأي العام .

وجاء في البيان الذي توصلت به "ناظورسيتي" إثر الحادث الأليم الذي تعرضت الممرضة حنان هاشمي قابلة بالمركز الصحي القروي المستوى الثاني بودينار بعد اصطدام سيارة الإسعاف التي كانت على متنها بعد توصيل امرأة في مرحلة الوضع في حالة خطيرة من بودينار إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة في طريق العودة مما أدى إلى إصابتها بكسرين على مستوى الحوض.

وأضاف البيان أن "الحادثة التي نتجت عن السرعة المفرطة للسائق الذي لم يكن في حالة طبيعية تتحمل مسؤوليته كاملة وزارة الصحة، العاجزة عن توفير ظروف مهنية للعمل داخل المركز الصحي بودينار ولجماعة بودينار المسؤولة عن السائق"، يقول نص البيان دائما .

وأشار البيان إلى أن المكتب الإقليمي وبالتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة وكذا الأطر العاملة بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة تجندوا للتكفل بالضحية والعمل على تقديم العلاجات الأولية التي توجد حالتها في وضعية مستقرة .

وأوضح البيان أن المكتب الإقليمي يعتبر نفسه في إجتماع مفتوح لمتابعة الوضعية الصحية لحنان هاشمي آخر ضحايا التهميش وغياب الشروط المهنية في نقل المرضى، معلنا عن اجتماع عاجل مع الأطر الصحية العاملة بالمركز الصحي بودينار يوم الإثنين 26 فبراير 2018 لمناقشة ومدارسة ظروف العمل بالمركز وبحث سبل الرد وإعادة الإعتبار للضحية.." يقول البيان .













1.أرسلت من قبل Amine في 25/02/2018 11:21
لو تعلق الأمر باصابة مواطن عادي لما تدخلة النقابة وكأن هذه النقابات عبارة عن مافيا وباقي المواطنين صهاينة، نطالب بحل جميع النقابات حالا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

سلمى رشيد: الناظور مدينة سياحية بلا زيادة فالهدرة وناسها غزالين ومرحابين

بمناسبة عيد الأضحى.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامحا خاصا للقطارات من وإلى الناظور

إنقاذ شبان من بركان تاهوا على متن قاربهم في عرض سواحل قرية أركمان

شاهد الفنانة سلمى رشيد تؤدي بالريفية أغنية "أرشيدة" رفقة الفنان الناظوري محمد أمزرين

الخط البحري موتريل مليلية في كلا الإتجاهين يسجل تراجعا مهولا هذا الصيف في عدد المسافرين

نداء.. طالبة تناشد إرجاع ملف يضم وثائق دراسية هامة ضاع منها داخل إحدى حافلات الناظور

على خطى رائد الأغنية الريفية الوليد ميمون.. الفنان "نوري" يطلق أغنيته الملتزمة بويا