تضامناً مع معتقلي "الحراك".. حقوقيون يضربون عن الطعام ابتداء من اليوم


ناظورسيتي -متابعة

أفاد بلاغ للمكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بأن منخرطيها سيخوضون إضرابا "رمزيا" عن الطعام داخل المقر المركزي للجمعية، انطلاقا من السادسة من مساء اليوم الأحد حتى السادسة من غد الاثنين.

وأبرزت الجمعية المذكورة أن الحضور إلى مقرّها المركزي سيبدأ في الثامنة من صباح غد الاثنين، مشدّدة على ضرورة التقيّد بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية، خصوصا ما يتعلق بالتباعد الجسدي وبوضع الكمامات.

وأضافت الجمعية أنها تتابع "بقلق بالغ"، الوضعية التي يتواصل فيها اعتقال معتقلي "حراك الريف"، الذين كانوا قد أعلنوا أنهم يخوضون، منذ 14 غشت الجاري، إضرابا عن الطعام في ظلّ انعدام أيّ تواصل بينهم وبين عائلاتهم.



ووضّح بلاغ الجمعية المذكورة أن هذا الإضراب "الرمزي" عن الطعام يأتي في سياق التفاعل مع نداء كان معتقلون الحراك قد وجّهوه لخوض إضراب رمزي عن الطعام تضامناً معهم في "نضالهم ضد الأوضاع التي يعيشونها داخل السجن وضد تعنّت المندوبية العامة لإدارة السجون وتعاملها الانتقامي والتمييزي معهم".

ويطالب معتقلو الحراك بالأساس بـ"تجميعهم داخل سجن سلوان في الناظور وبتمتيعهم بكافة حقوقهم المنصوص عليها في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء والكفّ عن الانتقام منهم وتعريض صحتهم وحياتهم للخطر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح