تصنيف الخطوط الملكية المغربية من بين أفضل شركات الطيران في العالم والخطوط الجزائرية الأسواء


ناظورسيتي -متابعة

تم تصنيف شركة الخطوط الملكية المغربية "لارام" بين أفضل شركات الطيران في العالم، بعد حصولها على العلامة الكاملة في ما يتعلق بالسلامة والأمان وخدمات الزبائن والربابنة والتدابير الاحترازية من تفشي فيروس كورونا.

وصُنّفت "لارام"، وفق موقع "إيرلاين ريتينغ" (Airlineratings.com)إلى جانب عمالقة الطيران في العالم، وتمكّنت من الحصول على "العلامة الكاملة".

في المقابل، صنّف الموقع المذكور، المختصّ في شؤون الطيران، الخطوط الجوية الجزائرية "Air Algerie" كـ"أسوأ شركات الطيران في العالم".

وحلّت الشركة الجزائرية في المركز الأخير، الى جانب خمسة شركات طيران كل من باكستان وإيران وسورينام ونيبال.

وتذيّلت شركة الخطوط الجزائرية الترتيب بعدما حلت بالمرتبة الـ379 من بين 385 شركة جوية في العالم.

ومن بين سبع علامات لم تحصل الشركة الجزائرية إلا على علامة واحدة، وهي أضعف نقطة، ما يجعلها بعيدة عن أن تدخل دائرة الشّركات الأفضل في العالم.


وكشف الموقع الرائد في مجال الطيران لائحة "أكثر 20 شركة طيران أمانا في العالم لعام 2020"، واحنلت فيها شركة "كانتاس" الأسترالية المرتبة الأولى.

وجاءت شركة الاتحاد للطيران الاماراتية، وفق تصنيف موقع "إيرلاين ريتينغ"، في مرتبة متقدمة في هذه اللائحة.

ولوحظ أن الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الأمريكية، اللتين كانتا ضمن أفضل 20 شركة في العام الماضي، لم تظهرا في جدول 2020.

وأشاد الموقع بأعلى تصنيف لشركة "كانتاس"، بفضل جمعها "سجلا رائعا حقا لأول مرّة في العمليات والسلامة”.

وقال جيفري توماس، رئيس تحرير موقع "إيرلاين ريتينغ": “لقد تم الاعتراف بكانتاس الأسترالية من قبل جمعية معايير الإعلان البريطانية في حالة اختبار كشركة الطيران الأكثر خبرة في العالم.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح