المزيد من الأخبار






تسع وفيات.. الوقاية المدنية تنقذ 730 شخصا من الغرق في شواطئ الناظور


تسع وفيات.. الوقاية المدنية تنقذ 730 شخصا من الغرق في شواطئ الناظور
ناظورسيتي: متابعة

كشفت معطيات رسمية للوقاية المدنية، أن عناصر الإنقاذ التابعة لها في الشواطئ المحروسة على مستوى إقليم الناظور، تمكنت منذ انطلاق موسم الاصطياف، من إنقاذ 730 شخصا من الغرق.

ووزعت الوقاية المدنية عناصر الإنقاذ على 5 شواطئ بإقليم الناظور، حيث يتعلق الأمر بشاطئ "قابوياوا" رأس الماء من الميناء إلى “قمقوم الباز، وشاطئ قرية أركمان، وشاطئ بوقانا ببني أنصار، وشاطئ بويافر بإعزانن، وشاطئ الكورنيش بالناظور المدينة.

وفي هذا الإطار، تمكنت عناصر النجدة بشاطئ رأس الماء وشاطئ قرية أركمان من إنقاذ مجموعه 423 شخصا، فيما تم إنقاذ 307 شخص بكل من بويافار وبوقانا وشاطئ كورنيش الناظور، وذلك منذ انطلاق موسم الاصطياف في يونيو الماضي.


وحسب المصدر نفسه، فإنه جرى تسجيل وفاة 3 أشخاص برأس الماء، وحالة أخرى بالشاطئ نفس قبل بدء موسم الاصطياف، وذلك منذ 1 ماي إلى غاية 31 يوليوز.

والوفيات الأربعة كلها سجلت في مناطق غير مشمولة بالقرار العاملي المتعلق بالحراسة، وبالتالي هي مناطق غير محروسة.

أما شواطئ بوقانا وبويافار وكورنيش الناظور، فقد سجلت 5 حالات وفاة، آخرها وفاة شخصين ببوقانا وشخص بشاطئ كارابلانكا ببني شيكر وهو شاطئ صخري.

وفيما يتعلق بالوفيات في شاطئ رأس الماء، فقد تم تسجيل حالتين ب”ليروشي” وحالة بمصب ملوية، وحالة أخرى بشاطئ سيدي البشير “تماضت”، التابع لجماعة البركانيين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح