تسع سنوات سجنا لمتهمين باغتصاب قاصرين في الناظور


تسع سنوات سجنا لمتهمين باغتصاب قاصرين في الناظور
ناظورسيتي: متابعة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بالناظور، أول أمس الأربعاء، شخصين توبع أمامها من أجل ارتكابهما لجناية هتك عرض قاصرين ذكور، وذلك بعد توقيفهما من طرف الضابطة القضائية بناء على شكايات توصلت بها من طرف الضحايا.

وأصدرت الغرفة نفسها، حكما يقضي بعقاب المتهم بست سنوات سجنا، مع الصائر مجبرا في الأدنى.

وتوبع الموقوف، أمام جنايات الناظور، من أجل ارتكابه لجناية هتك عرض شخص شكر مع استعمال العنف.

كما تضمن صك الاتهام، جناية هتك عرض قاصرين ذكور مع استعمال العنف وجنحة تسهيل استعمال المخدرات للغير بعوض مادي.

وقام المتهم، بناء على ما ورد في محاضر الضابطة القضائية، بهتك عرض أحد الأشخاص تحت التهديد وباستعمال العنف، إضافة إلى 3 ضحايا آخرين كلهم قاصرين ولم يبلغوا سن الرشد القانونية بعد حيث أقدم على تعنيفهم واغتصابهم قبل أن يسقط في قبضة الضابطة القضائية.


وكان الموقوف، أحيل على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف، بعد انتهاء فترة التحقيق التفصيلي التي قضاها في حالة اعتقال بالسجن المدني بسلوان.

وأصدرت الهيئة نفسها، حكما ثانيا على متهم آخر، تابعه قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بعد توقيفه من طرف الضابطة القضائية، بتهمة ارتكاب جناية هتك عرض طفل قاصر يقل عمره عن 18 سنة باستعمال العنف.

وقررت غرفة الجنايات الابتدائية، مؤاخذة المتهم من أجل جنحة هتك عرض قاصر يقل عمره عن 18 سنة، طبقا للفصل 484 من القانون الجنائي بعد إعادة تكييف الجناية، وعقابه بثلاث سنوات حبسا نافذا.

ويأتي هذا الحكم، بعد إدانة كانت قد أصدرتها المحكمة المذكورة في حق حارس مدرسة ابتدائية في الناظور، والحكم عليه بثمان سنوات سجنا نافذة، إثر ضلوعه في قضة اغتصاب تلميذين يتابعان دراستهما بمدرسة ابن حزم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح