تسريب امتحانات البكالوريا بعد انطلاقها بلحظات


ناظور سيتي ـ متابعة

بعد انطلاقها بلحظات، تم تسريب امتحانات الباكالوريا الخاصة بمادة الفيزياء، صباح يومه الثلاثاء 8 يونيو، وذلك بعد توزيع أوراق الامتحانات بدقائق.

وقد نشرت مجموعة من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، امتحانات مادة الفيزياء المكونة من 7 صفحات، رغم كل المجهودات المبذولة من قبل الساهرين على هذه الامتحانات.

هذا، وسيجتاز ابتداء من اليوم الثلاثاء مرشحو القطب العلمي والتقني والمهني الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، وذلك على مدى ثلاثة أيام، فيما سيجتاز مرشحو قطب الآداب والتعليم الأصيل هذا الامتحان يومي 11 و12 من نفس الشهر.



ومن أجل إنجاح هذا الاستحقاق الهام، وكذا وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين، فقد تم اتخاذ عدة إجراءات وقائية واحترازية لضمان السلامة الصحية للمترشحات والمترشحين من جهة، وتأمين مختلف العمليات المرتبطة بالإعداد المادي لامتحانات البكالوريا، وتمرير الاختبارات، ومراقبة جودة الإجراء من جهة ثانية.

إضافة إلى تشكيل مختلف اللجن الجهوية والإقليمية لمواكبة وتتبع مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني، واعتماد برتوكول صحي يتضمن الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية، واستعمال الحواجز والتشوير الأرضي، وتثبيت ملصقات توجيهية لضمان التقيد بالتباعد المكاني بين المترشحين قبل ولوج مراكز الامتحان.

كما تم توفير وسائل التعقيم، وبرمجة تنظيم عمليات لتعقيم مختلف مرافق مراكز الامتحان، واستعمال 6 قاعات رياضية مغطاة، والرفع من عدد مراكز الإجراء للتقليص من عدد المترشحين بكل مركز على أساس ألا يتجاوز عددهم في القاعات العادية 10 مترشحين، وإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا لفريق الاعتكاف.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح