تسجيل 8 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في مليلية المحتلة


ناظورسيتي -متابعة

سُجّلت، اليوم الجمعة، في مليلية 8 حالات إصابة جديدة، رفعت العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج من الوباء إلى 145 حالة، فيما سُجّلت حتى الآن 153 حالة شفاء. وتعالَج أربع (4) من الحالات المعلَنة اليوم داخل المستشفى وحالة واحدة تحت الإنعاش، ليبلغ إجمالي الحالات المصابة بكورونا في المدينة إلى 300 إصابة مؤكدة منذ 13 مارس الماضي، إضافة إلى حالتَي وفاة.

وفي الوقت الذي لم تسجّل أية حالة شفاء اليوم، جاءت هذه الحصيلة لتزيد المخاوف بشأن عودة "قوية" للفيروس في المدينة المحتلة، التي يوجد فيها العديد من المغاربة العالقين بعد قرار إغلاق "الحدود" من الجانبين، في إطار الإجراءات والتدابير التي أقرّتها سلطات كل من المغرب وإسبانيا لتطويق الجائحة ووضع حدّ لتفشيها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تجاوز عدد المصابين بكورونا حول العالم 23 مليونا، تعافى منهم 15 مليونا و641 ألفا، بينما تجاوزت الوفيات الناتجة عن الفيروس 800 ألف وفاة، بحسب آخر الإحصاءات الصادرة قبل أسبوع. ولوحظت عودة "قوية" لكورونا في إسبانيا، حيث سُجلت إسبانيا 3 آلاف و650 إصابة جديدة بكورونا مؤخرا، كأعلى معدل يومي منذ ماي المنصرم.

ويؤشّر ذلك بحسب خبراء على عودة قوية للفيروس، الذي تسبب في وفاة ما يناهز 29 ألف شخص من مجموع 386 ألفا أصيبوا به في إسبانيا، التي كانت من بين الدول الأكثر تضررا في أوروبا. وسجل نحو ثلث الإصابات الجديدة في العاصمة مدريد، التي حثت السلطات فيها السكان على ملازمة المنازل في المناطق الأكثر تضررا من الفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح