تسجيل 4702 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب


ناظورسيتي -متابعة

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، في حصيلتها الرسمية عن الوضعية الوبائية المرتبطة بتفشي جائحة كورونا، أنه تم تسجيل 4 آلاف و702 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقد رفعت هذه الحصيلة العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 320 ألفا و962 حالة.

وشهدت الفترة نفسها تسجيل 74 وفاة جديدة، وفق ما أفادت به المعطيات الرسمية، ليصل عدد الوفيات إلى 5 آلاف و256 حالة حتى الآن.

في المقابل، بلغ عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهمّ التحاليل المختبرية، وفق المصدر ذاته3 ملايين و455 ألفا و716 منذ بداية انتشار الفيروس على الصعيد الوطني في أوائل مارس الماضي.

ويشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت، أمس الجمعة، في حصيلتها الرسمية حول الوضعية الوبائية المرتبطة بتفشي جائحة كورونا، أنه تم تسجيل 4 آلاف و706 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال الـ24 ساعة الماضية.


وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب بعد حصيلة أمس إلى 316 ألفا و260 حالة.

وتابعت الوزارة الوصية أن الفترة نفسها شهدت تسجيل 92 وفاة جديدة، رفعت العدد الإجمالي للوفيات إلى 5 آلاف و182 حالة حتى حدود أمس.

وفي المقابل، بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد حصول المعنيين بها على نتائج سلبية عن التحاليل المختبرية، وفق المصدر ذاته، 3 ملايين و437 ألفا و464 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني في أوائل مارس الماضي.

وتم التأكد، وفق حصيلة أمس دائما، من شفاء 4 آلاف و220 حالة إضافية، ما رفع العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 262 ألفا و212.

وفي خضم ذلك، ناشدت الوزارة المواطنات والمواطنين التزام الحيطة والحذر والتقيد بالتدابير والإجرات التي أقرّتها السلطات المختصة في إطار مساعيها لتطويق الجائحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح