تسجيل 2526 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة الماضية


ناظورسيتي -متابعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، في حصبلتها اليومية التي تخصصها لاستعراض آخر أرقام ومستجدات الوضعية الوبائية في ارتباط بتفشي فيروس كورونا، تسجيل 2526 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 225 ألفا و70 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية ذاتها بأن الفترة نفسها شهدت تسجيل 64 وفاة جديدة، ما رفع عدد الوفيات إلى 3 آلاف و826 حالة.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد حصول المعنيين بها على نتائج سلبية تهمّ التحاليل المختبرية، قد بلغ 3 ملايين و142 ألفا و601 منذ بداية انتشار الفيروس على الصعيد الوطني في أوئل مارس الماضي. وفي المقابل، تم التأكد من شفاء ألفين و788 حالة إضافية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 187 آلاف و101 حتى الآن في عموم التراب الوطني.


وفي خضم ذلك، أهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، بعد تسجيل ارتفاع في مؤشر الإصابات اليومية بالفيروس وكذا في عدد ضحاياه. فمساء أمس مثلا، أفادت وزارة الصحة بتسجيل 3 آلاف و460 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات الـ24 الماضية، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 222 ألفا و544 حالة في المغرب منذ بداية تفشي الفيروس في ثاني مارس الماضي.

كما شهدت الفترة ذاتها (من السادسة من مساء أول أمس السبت إلى السادسة من مساء أمس الأحد) بحسب المعطيات التي أوردتها الوزارة الوصية على القطاع، تسجيل 67 وفاة جديدة، ما رفع الحصيلة الإجمالية للوفيات حتى حدود الساعة إلى 3 آلاف و762 حالة في المغرب منذ تسجيل أولى الإصابات بالفيروس التاجي المستجدّ في جهات المملكة في أوائل مارس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح