تسجيل 244 حالة وفاة جديدة بإسبانيا و 685 إصابة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة


تسجيل 244 حالة وفاة جديدة بإسبانيا و 685 إصابة بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة
ناظورسيتي

ارتفع عدد حالات الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 244 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة مع بيانات الثلاثاء ( 185 حالة وفاة ) ليرتفع بذلك عدد حالات الوفيات منذ تفشي الوباء في البلاد إلى 25 ألف و 857 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الأربعاء .

وأكدت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد بلغ 220 ألف و 325 حالة إصابة بزيادة 685 حالة في ظرف 24 ساعة .

أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة ب 2516 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 126 ألف و 2 حالة .

ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة على التوالي إلى غاية 9 ماي المقبل .

ولأول مرة تضمن الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ تدابير وإجراءات للتخفيف من القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاما بالخروج بصحبة شخص بالغ وذلك اعتبارا من الأحد الماضي .

وأعلنت الحكومة الإسبانية الأسبوع الماضي عن مخطط وخارطة طريق للرفع التدريجي لتدابير الإغلاق التام في البلاد تتضمن أربع مراحل تمتد من يوم الاثنين 4 ماي حتى نهاية يونيو المقبل وذلك حسب تطور انتشار فيروس كورونا المستجد .

وصادقت الحكومة خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس الثلاثاء على مرسوم قانون يمدد للمرة الرابعة على التوالي حالة الطوارئ لمدة أسبوعين إضافيين حتى 23 ماي وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

ومن المقرر أن يقدم هذا الإجراء اليوم الأربعاء إلى مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) من أجل المصادقة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح