تسجيل حالة وفاة واحدة و24 إصابة جديدة بفيروس كورونا الـ24 ساعة الأخيرة بالحسيمة


ناظورسيتي -متابعة

شهد إقليم الحسيمة، في الفترة ما بين السادسة من مساء أمس الجمعة إلى السادسة من مساء اليوم السبت، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في نشرتها الخاصة التي تدرج فيها آخر المستجدات والمعطيات والإحصاءات التي ترصدها مصالحها المختصة حول الوضعية الوبائية في المغرب، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وأفادت مصادر طبية بأن معظم الحالات التي تم تسجيلها تتعلق بحالات إصابة جديدة كُشف عنها في إطار منظومة تدبير المخالطين، بعد أن جرى إخضاع مجموعة ممن خالطوا الحالات التي كان قد أعلن أنها مصابة بالفيروس لتحاليل مخبرية كانت نتائجها إيجابية بالنسبة للحالات الـ24 التي أعلنت إصابتها خلال الفترة المشار إليها.


وبخصوص حالة الوفاة المسجّلة في إقليم الناظور خلال الفترة المشار إليها، أشارت مصادر مطلعة إلى أنها رفعت العدد الإجمالي لحالات الوفاة منذ ظهور أولى حالات الإصابة بعدوى الفيروس التاجي في الإقليم إلى 12 حالة وفاة حتى الآن، في الوقت الذي سُجّلت في الدار البيضاء، مثلا، 13 حالة وفاة فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.

ويشار إلى أن المغرب سجّل حصيلة "ثقيلة" أخرى في ما يتعلق بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل 2552 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل و2318 حالة شفاء و40 حالة وفاة، كان فيها نصيب الأسد لجهة الدار البيضاء سطات، سواء في ما يتعلق بعدد الإصابات بالفيروس أو الوفاة بفعل تداعيات الإصابة به. ورفعت هذه الحصيلة الجديدة، وفق ما وضّحت الوزارة، في النشرة اليومية المخصصة لمستجدات "كوفيد -19"، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المغرب إلى 99 ألفا و816 حالة منذ إعلان أول حالة في 2 مارس الماضي. أما مجموع حالات الشفاء التام فوثل إلى 79 ألفا و8 حالات، بمعدل تعاف يناهز 79.2 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 1795 حالة، ليستقر معدل الفتك في 1,8 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح