المزيد من الأخبار






تسجيل تسع إصابات بسلالة أوميكرون في فرنسا


ناظور سيتي ـ د..ب.أ

رصدت فرنسا تسع حالات إصابة بمتحور أوميكرون، في أرجاء مختلفة من البلاد، حسب ما أعلنت عنه اليوم الجمعة 3 دجنبر الحالي.

وقالت السلطات الصحية الفرنسية إن حالات الإصابة بالمتغير الجديد من فيروس كورونا تم رصدها في أجزاء مختلفة من فرنسا وفي منطقة”لا ريونيون”.

وأضافت نفس الجهة، في بيانها، وأن البلاد تكثف الجهود للتعرف على الأشخاص المصابين وعزلهم في أسرع وقت ممكن.


ومن جهته، قال وزير الصحة أوليفييه فيران في مقابلة مع محطة فرانس إنفو الإذاعية إنه من المحتمل أن يكون أوميكرون منتشرا في البلاد “منذ أسابيع قليلة”.

كما أضاف أن الحكومة تسرع تيرة حملة الجرعات التعزيزية وسوف تقوم يوم الاثنين بعمل مراجعة لاحتمال فرض قيود جديدة. ورفض تقديم المزيد من التفاصيل.

ويشار إلى أنه قد راقب ماكرون الذي يواجه انتخابات العام المقبل، قطاع السياحة الذي كان قد بدأ يتعافى قبل ظهور المتحور الجديد.

وكشف وزير الدولة لشؤون السياحة جون باتيست لوموان ان الحكومة تتحدث مع ممثلي الصناعة لتحديد القطاعات التي تحتاج لمساعدة عقب تباطؤ طفيف في الحجوزات على مدار العشرة أيام الماضية.

وأضاف لوموان في مقابلة أجرتها معه قناة فرانس 2 التلفزيونية “نحن لسنا هنا للتخلي عنهم. نحن نبحث عن قطاعات التي تحتاج دعما ،والسياحة ذات أولوية وطنية”.

ومن جهة أخرى، لا يعرف العلماء حتى الآن ما إذا كان هذا المتحور الجديد مختلفا عن المتحورات السابقة، لا سيما متحور "دلتا" الذي يهيمن على أغلب الإصابات المسجلة في العالم.

وتذهب التقديرات إلى أن العالم قد يحتاج أياما وربما عدة أسابيع من الاختبارات، قبل إيضاح تأثير الطفرات الجديدة التي تم رصدها في "أوميكرون".

كما سيعتمد العلماء أساسا على عينات حقيقية من أشخاص مرضوا بكورونا، وحينها، سيتمكن الباحثون من رصد المتواليات في الجينوم الخاص بمتحور الفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح