المزيد من الأخبار






تسجيل انخفاض في كميات الأسماك المفرغة بميناء الناظور


ناظور سيتي: متابعة

عرفت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي، بميناء الناظور، انخفاضا وصل إلى 12 في المئة، في الأربعة أشهر الأولى من هذه السنة.

وبلغت كمية الأسماك المفرغة على مستوى ميناء الناظور 1.575 طن، مقابل 1,790 طنا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأبرز المكتب الوطني للصيد، في تقرير أصدره مؤخرا بخصوص إحصائيات الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب، أن القيمة السوقية لهذه المنتجات ارتفعت بنسبة %8، عند نهاية أبريل المنصرم، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتصل إلى أكثر من 58,5 مليون درهم.


وحسب نفس المصدر، فإن كميات الأسماك السطحية المفرغة بالميناء المذكور، ارتفعت بنسبة %1 خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، ذلك أنها بلغت 401 طنا، وذلك بقيمة تقدر بـ 3550 مليون درهم، مقابل 3307 مليون درهم، خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأشار المكتب الوطني للصيد، أن الكميات المفرغة من السمك الأبيض بميناء بني أنصار بالناظور شهدت تراجعا، عند نهاية شهر أبريل من السنة الجارية.

وذكر المصدر، أن هذا التراجع كان بنسبة %26 إلى 324 طنا، وذلك بقيمة 7,290 مليون درهم، وذلك مقابل 7,460 مليون درهم / 439 طنا، في الفترة ذاتها من سنة 2022.

وأضاف التقرير، أنه فيما يخص الرخويات، فقد تم تسجيل ارتفاع في الكميات المفرغة، بلغت نسبته 30 في المائة، حيث بلغت 716 طنا، بقيمة 41.293 مليون درهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح