تسجيل إصابة حيوان أليف بفيروس كورونا المستجد


ناظورسيتي: وكالات

كشف رئيس الوزراء لكوريا الجنوبية، يوم أمس الأحد، عن اكتشاف إصابة حيوان أليف (قط) بفيروس كورونا المستجد للمرة الأولى، فيما تعد أول حالة من نوعها في البلد.

وأوضح رئيس الوزراء جونغ سيه-غيون في اجتماع حكومي للاستجابة لكورونا عقد في المجمع الحكومي بسيئول إنه "خلال عملية التتبع المتعلقة بالعدوى الجماعية الأخيرة، وجدت السلطات الصحية حيوانا أليفا خرجت نتيجة اختباره إيجابية لكوفيد-19، وهي الحالة الأولى من نوعها".

ودعا جونغ السلطات الصحية على النظر في احتمالية انتقال العدوى بين البشر والحيوانات ومشاركة النتائج بشفافية مع الأشخاص الذين يعيشون مع حيوانات أليفة أو يتعرضون لها كثيرا.

وحث وزارة الزراعة بالتنسيق مع السلطات الصحية للتحضير لتدابير إرشادية لأصحاب الحيوانات الأليفة.

وأكد أنه بالرغم من تسجيل حالات انتقال عدوى إلى الحيوانات الأليفة عن طريق أصحابها في دول مثل اليابان وهونغ كونغ والبرازيل، لم يتم الإبلاغ عن مثل هذه الحالات في كوريا الجنوبية.



جدير بالذكر، ان كوريا الجنوبية، سجلت، أمس الأحد، 392 حالة إصابة إضافية بكوفيد-19، بما يشمل 369 حالة عدوى محلية، ما يرفع حصيلة الإصابات الكلية إلى 75.084 حالة، وفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

من جهة ثانية، قال مجموعة من العلماء البريطانيين والأمريكيين، إنه يجب تطعيم القطط والكلاب ضد كورونا، لمنع انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر في المستقبل.

وأكد العلماء، أن انتقال العدوى من الحيوانات إلى البشر يشكل خطرًا كبيرًا على المدى الطويل؛ لأن الحيوانات يمكن أن تصاب بالعدوى وتتطور من خلالها، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وحسب الخبراء من جامعة ”إيست أنجليا“ ومعهد ”إيرلهام“ وجامعة ”مينيسوتا“، فإنه من الضروري تطعيم بعض أنواع الحيوانات الأليفة؛ للحد من انتشار العدوى.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح