تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين تلاميذ الحسيمة


تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين تلاميذ الحسيمة
ناظورسيتي -متابعة

سُجّلت في مدينة الحسيمة، أمس الخميس، وفق ما أفادت مصادر إعلامية محلية، أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في صفوف تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم. ويتعلق الأمر، بحسب المصادر ذاتها، بتلميذ يتابع دراسته في "ثانوية الخوارزمي" مدينة بني بوعياش، بعدما ظهر أن نتائج التحاليل المخبرية التي أُخضع لها في إطار تتبع المخالطين "إيجابية".

وأضافت المصادر ذاتها أنه قد تم إخضاع التلميذ المصاب والذي كان واحدا من مخالطي حالتين إيجابيتين كانتا قد سُجّلتا في مدينة بني بوعياش بداية الأسبوع الجاري، لتدابير الحجر الصحي، في الوقت الذي أجريت تحاليل مخبرية، لـ 12 تلميذا يتابعون معه الدراسة في القسم نفسه لتحديد ما إن كانوا قد التقطوا الفيروس أم لا.


يشار إلى أن الجهة الشرقية شهدت، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، أمس الخميس في نشرتها المخصصة لآخر مستجدا الحالة الوبائية في المملكة، تسجيل 57 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال الـ24 ساعة الماضية. وقد توزّعت هذه الحالات بين 39 حالة جديدة سجلت في وجدة و7 حالات في كرسيف و5 حالات في تاوريرت و4 حالات في فكيك وحالتان في مدينة جرادة.

في المقابل، سجلت في الجهة 26 حالة شفاء جديدة، توزّعت بين وجدة بـ13 حالة والناظور بـ5 حالات، بينما سجّلت 3 حالات في الدريوش وحالتا شفاء في كل من فكيك وجرادة. وفي خضمّ ذلك، ناشدت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين الحرص على تطبيق إجراءات التباعد الجسدي (الاجتماعي) والالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرّتها الجهات المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح