تسجيل أزيد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا بإسبانيا


تسجيل أزيد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا بإسبانيا
وكالات

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 152 ألف و 446 حالة بزيادة 5756 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة في حين بلغ عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام 52 ألف و 65 شخصا حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الخميس .

وحسب بيانات وزارة الصحة فقد بلغ عدد حالات الوفيات الجديدة 683 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 15 ألف و 338 حالة وفاة مقابل 14 ألف و 555 حالة تم تسجيلها أمس الأربعاء .

وأوضح نفس المصدر أن 52 ألف و 65 من المصابين بفيروس طورونا المستجد قد تماثلوا للشفاء التام بزيادة قدرت ب 4044 حالة مقارنة مع أمس .

وتعيش إسبانيا التي أضحت إحدى أكثر الدول تضررا بتفشي فيروس كورونا المستجد منذ 14 مارس حالة طوارئ صحية لمدة 15 يوما تم تمديدها لأسبوعين آخرين حتى 11 أبريل من أجل التصدي لانتشار هذا الوباء .

وأعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أول أمس الثلاثاء مرسوم قانون يقضي بتمديد حالة الطوارئ للمرة الثانية على التوالي لمدة أسبوعين آخرين حتى 26 أبريل وهو الإجراء الذي من المقرر أن يصادق عليه مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) اليوم الخميس .

كما اعتمدت الحكومة الإسبانية يوم فاتح أبريل قرارا يقضي بتعليق جميع الأنشطة غير الأساسية خلال الفترة ما بين 30 مارس و 9 ابريل وذلك من أجل الحد من انتشار وباء كورونا المستجد .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح