المزيد من الأخبار






تستمر "الكوارث" بالمستشفى الإقليمي بالناظور.. تسليم رضيع لغير والده لدفنه واستنفار السلطات


تستمر "الكوارث" بالمستشفى الإقليمي بالناظور.. تسليم رضيع لغير والده لدفنه واستنفار السلطات
ناظورسيتي: حمزة حجلة – أ.ص

يأبى المستشفى الإقليمي بالناظور إلا أن يرتبط اسمه بسوء التدبير، وجسامة الأخطاء، زيادة على رداءة الخدمات التي يقدمها للمواطنين والمواطنات في المدينة، في وضع لا يمت بصلة للرهانات المرفوعة من طرف أعلى سلطة في البلاد من أجل الرقي بالقطاع الصحي.

وشهد "المستشفى الحسني" اليوم 16 يوليوز، واقعة غريبة، فبعد وفاة رضيعين، يبلغان من العمر 6 و 8 أشهر على التوالي، جرى تسليم جثة أحدهما لغير أهله لدفنها.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ذهاب والد أحد الرضيعين إلى المستشفى لتسلم جثة فلذة كبده البالغ من العمر 8 أشهر، من مستودع الأموات، غير أن المستشفى سلمه جثة رضيع آخر بعمر 6 أشهر.


وقام الوالد المكلوم بأخذ الرضيع الذي اعتقد أنه ابنه، وصلوا عليه صلاة الجنازة، ليدفن بمقبرة "إحدادن"، في جو من الحزن.

وحين ذهب والد الرضيع "الدفين"، إلى مستودع الأموات لأخذ جثة ابنه، صدم بالخبر الصاعقة، الطفل في المستودع ليس ابنه، فهذا الأخير منح بالخطأ لعائلة أخرى.

على إثر الواقعة، حضرت السلطات المحلية إلى عين المكان بالمستشفى الإقليمي، ويتم التشاور مع النيابة العامة من أجل التوصل بالتعليمات، وتحديد الإجراءات التي ينبغي اتباعها.

وتحاول ناظورسيتي التواصل مع أهالي الرضيعين لأخذ تصريحاتهم بخصوص الواقعة، ومن جانبها منعت السلطات طاقم الموقع من ولوج المستشفى من أجل الحصول على معطيات إضافية بخصوص الحادث، الذي أعاد مرة أخرى طرح سؤال المشاكل البنيوية التي يعاني منها القطاع الصحي بالإقليم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح