تساقطات مطرية وثلجية مهمة بعدد من مناطق المملكة ابتداء من الأحد القادم


ناظورسيتي: متابعة

كشفت المديرية العامة لمراقبة الأرصاد الجوية، عن قدوم أمطار وهبات رياح قوية، ابتداء من يوم الأحد القادم، بالإضافة إلى تساقطات ثلجية، نهاية هذا الأسبوع بعدد من المناطق في البلاد.

وحسب نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أوضحت المديرية العامة، أن كميات الأمطار ستتراوح ما بين 30 و 50 ميليمترا، بكل من الصويرة وأسفي وسيدي بنور، وذلك يوم الأحد القادم ابتداء من الواحدة صباحا غاية الساعة الثالثة بعد الزوال.

وستسجل أقاليم، أكادير اداو تنان، الدارالبيضاء، أزيلال، الرباط، تمارة، الصخيرات، القنطيرة، العرائش، النواصر، بني ملال، المحمدية، برشيد، شيشاوة، طنجة – أصيلة، سلا ومديونة، أمطارا محلية معتدلة أحيانا ورعدية بكميات ستتراوح ما بين 20 و 30 ميليمترا.

وستنضاف هذه التساقطات لكميات الامطار التي تساقطت بمختلف ربوع المملكة خلال الأسابيع الماضية، ما يبشر بموسم فلاحي جيد حسب عدد من المراقبين والمصالح التابعة لوزارة الفلاحة.


وستتساقط الثلوج في الأماكن التي يبلغ علوها 1500 مترا فما فوق، وذلك بكميات تتراوح ما بين 10 و 40 سنتيمترا، يومي الاحد والاثنين المقبلين، بكل من أقاليم وعمالات أزيلال، ورزازات، شيشاوة، الحوز، بني ملال، تنغير، افران، خنيفرة، بولمان، تارودانت، ميدلت، صفرو، الحسيمة، شفشاون وتازة.

وأوضحت المديرة في نشرتها، ان رياحا قوية تبلغ سرعتها ما بين 75 و 85 كيلومترا في الساعة، من المرتقب ان تهم يوم الاحد المقبل، كلا من أقاليم وعمالات، الحسيمة، الحوز، بولمان، أزيلال، شفشاون، بني ملال، شفشاون، الرشيدية، بولمان، شيشاوة، فكيك، الصويرة، افران، جرسيف، خنيفرة، جرادة، ورزازات، ميدلت، اسفي، وجدة انجاد، تازة، اليوسفية، تنغير، اسفي وزاكورة.

إلى ذلك، أكدت المديرية، ان انخفاضا في درجات الحرارة بعموم المملكة يرتقب أن يسجل ابتداء من يوم الأحد، على ان تستمر طوال أيام الأسبوع المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح