NadorCity.Com
 


تزايد عدد الإسبان الذين يعتنقون الإسلام في إسبانيا


تزايد عدد الإسبان الذين يعتنقون الإسلام في إسبانيا
يتزايد عدد الاسبان الذين يعتنقون الاسلام في اسبانيا باستمرار. ويبلغ عدد الإسبان الذين دخلوا الإسلام 50 ألف شخص ونسبتهم إلى عدد المسلمين في البلاد البالغ عددهم 1.5 مليون شخص هي الأعلى في غرب اوروبا.
وتزيد النسبة عن مثلي نظيرتها في فرنسا التي تشير التقديرات الى ان فيها ستة ملايين مسلم يمثلون اكبر جالية اسلامية في غرب اوروبا.
وقال عبد الحسيب كاستينيرا مدير مسجد غرناطة والمركز الاسلامي التابع له 'عدد الاسبان الذين يدخلون في الإسلام أكثر من دول أوروبية أخرى بسبب التاريخ والأصول العميقة والراسخة الموجودة في الهوية الاسبانية التي هي تتعلق بالإسلام لمدة 1000 سنة.'
واشار كاستينيرا الى عهد دولة الاندلس الذي بدأ عام 711 عندما فتح طارق بن زياد اسبانيا وظل الإسلام بعده الدين الرئيسي في البلاد على مدى ثمانية قرون.
وبعد دخول الكاثوليك اراضي الدولة الاسلامية التي انهارت عام 1492 بسقوط غرناطة ظل المسلمون يعيشون في اسبانيا الى ان طردهم منها الملك فيليب الثالث عام 1609.
ويرتبط تاريخ وهوية الاسبان إلى حد بعيد بالحكم الاسلامي الطويل في الاندلس.
وذكر كاستينيرا ان اعتناق الاسلام أصبح متزايدا في اسبانيا.
وقال 'لقد أصبح عدد المسلمين في اسبانيا حسب تقديري الشخصي حوالي 100 ألف مسلم. وبدأ ذلك منذ 30 سنة عندما اكتشف الأولون من الاسبانيين الإسلام من جديد في السبعينيات. في منتصف السبعينيات بعد سقوط نظام الجنرال فرانكو، وفي مسجدنا هذا، مسجد غرناطة الجامع، لا يمر أسبوع إلا ويدخل في الإسلام فيه واحد.. اثنان.. ثلاثة. يعني أصبحت عادة عندنا الشهادتان بعد صلاة الجمعة. تقريبا كل أسبوع واحد أو اثنان أو ثلاثة من أفراد المجتمع الاسباني وفي بعض الأحيان من دول أخرى أوروبية ومن أمريكا اللاتينية يدخلون الاسلام.'
وكاستينيرا المولود في غاليسيا عام 1955 من اوائل الإسبان الذين اعتنقوا الاسلام في العقود الاخيرة. وكان اسمه رامون كاستينيرا وتعلم في كلية كاثوليكية قبل ان يعتنق الاسلام عام 1977.
واسس كاستينيرا الرابطة الاسلامية في غرناطة واصبح رئيسا لها. كما اصبح احد ابنائه اماما لمسجد غرناطة.
وقالت فوزية بينيديتي، وهي إسبانية مسلمة من الجيل الثاني تعرف قدرا من اللغة العربية يمكنها من فهم اجزاء من حديث إمام المسجد، 'الاسلام ليس دينا لشعب واحد بعينه بل ديناً للبشرية كلها حيث ان النبي محمد هو آخر نبي أرسله الله.'
ووالد فوزية امريكي كان عازفا لموسيقى الجاز ثم اعتنق الاسلام وتزوج امرأة سويسرية قبل ان يستقر في غرناطة. وتزوجت فوزية نفسها رجلا اسبانيا اعتنق الاسلام قبل عام.
وقال محمد خير الدين جويخار الذي كان يعمل ممثلا في مدريد قبل ان يعتنق الاسلام ويستقر به المقام في غرناطة 'جاءني نور الاسلام قبل 25 عاما وساعدني الله كثيرا على العثور على طريق الاسلام. الاسلام موجود منذ زمن طويل لكني لم اتعرف عليه الا منذ ذلك الوقت.'
واشترت الرابطة الاسلامية عام 1981 قطعة ارض لبناء مسجد عليها في 'البايزين' احد اقدم أحياء غرناطة الذي استوطنه المسلمون بعد الاجتياح المسيحي عام 1492.
وواجهت الرابطة قدرا كبيرا من الصعوبات والتوتر طيلة 22 عاما قبل ان تتمكن في آخر الأمر من افتتاحه عام 2003 ليكون اول مسجد يبنى في غرناطة منذ عام 1492.

وكالات



1.أرسلت من قبل mohamed baghdadi في 31/07/2009 15:53
La verdad solo tiene un camino, el Islam se esta propagando solo y por si solo porque si, solamente su rapidez de auto-expansión es un MILAGRO, no se puede explicar. Su gente solo hace un esfuerzo muy pequeño.
Esto se contradice con la versión de muchos orientalistas de que esta religión se expandió gracias a la espada,... NO y NO porque lo saben muy bién y cuando hacen su trabajo con pura fe llegan a ser musulmanes por naturaleza.
AL-ISLAM es un código de vida y su forma también y es para toda la HUMANIDAD y los GENIOS también.
El mundo hoy en día sale de una crisis y se mete en otra, por que no suman sus esfuerzos y cojan ALQORAAN lo miran una y otra vez lo lean lo entiendan y descubran soluciones que no hay en ningun lugar del mundo.

2.أرسلت من قبل kamal في 31/07/2009 17:02
minmamani.imsrman.nchin.nfrah.zaysan.

3.أرسلت من قبل kamal.tmsaman في 06/08/2009 19:59
achhado.ana.la3ilaha ilalah.achhado.3ana.mohamadon.rasolilah.alaho.akbar.walilahi.lham.

4.أرسلت من قبل Rashid-el rifeño في 02/12/2009 21:41
Desde un punto de vista islámico, es muy normal que los hombres abracen Al-Islam sean de donde sean. Esto quiere decir que Al-Islam es para todos los seres humanos que quieran enterarse de la pura verdad tajante. Otro tanto puede decirse es que esa religión es compatibe con todas las épocas y novedades; incluso, en nuestros días,más que nunca, es muy recomendable y brilla por su ausencia.
MUHAMAD BAGDADI en primer lugar te agradezco por tan bien comentario, y quiero decirte que,si bien es verdad que no son muchos los que hacen entender Al_islam a los que no lo sepan, hay gente que se ocupa de estas cosas y hace gran esfuerzo. Espero que haya comentarios tan excelentes y objetivos como el tuyo.
Un saludo cordial a todos.

5.أرسلت من قبل es-un temazo في 25/03/2010 01:50
Estoy totalmente de acuerdo con el primer comentario.
Gracias por tus palabras Mohamed Baghdadi.
Un saludo

6.أرسلت من قبل لينا في 18/08/2010 15:10
ليس مفرحا جدا كثرة المسلمين فهؤلاء الذن تتحدثون عنهم اغلبهم مسلم بالاسم ... و يفعلون كل ما يشوه الاسلام ... و الاسلام براء منهم ... حبذا لو تنشط الدعوة برجال متفقهين بالدين الاسلام خير تفقيه و بمؤهلات حقيقية .... لاعادة الوجه الحقيقي للاسلام و حتى اامة الجوامع هنا ليس اهل لهذه المهمة ... فكم من شخص نفروه من الاسلام باسم الدين ... الدين هنا يحتاج الى حركة اصلاح كبيرة ... و اعيد انها ليست بكثرة العدد . .












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية البسمة تختتم اشغالها بمركز حماية الطفولة بالناظور

هؤلاء سيعوضون الأعضاء الذين جردهم القضاء من عضوية المجلس الجماعي للناظور

عزل رئيس جماعة الناظور سليمان حوليش مع النفاذ المعجل... هذه تفاصيل الحكم القضائي

عاجل.. المحكمة الإدارية بوجدة تصدر حكمها في قضية سليمان حوليش ونائبيه

تعبئة 2881 طبيب والتكفل بإيواء الاشخاص دون مأوى والنساء الحوامل لمواجهة موجة البرد

وزير العدل الأسبق من الناظور.. الأحزاب السياسية أصبها نوع من العياء والمجتمع المدني يجب أن يلعب دوره

بالصور.. توقيف مغربي حاول تهريب كمية مهمة من الحشيش داخل خزان الوقود بميناء مليلية