ترشيح الريفيين أبو طالب ومركوش لجائزة "عمدة العام" على المستوى العالمي


ناظورسيتي -متابعة

يتنافس 32 رئيس بلدية ومدينة من 21 دولة عبر العالم على جائزة "عمدة العام" العالمية لعام 2021.

وقد ضمّت القائمة، التي أُعلن عنها يوم 3 فبراير الجاري، 32 رئيس بلدية من 21 دولة من مختلف بلدان العالم.

وقد تم ترشيح عمداء المدن والبلديات التي وفّرت الأمن والحماية للمواطنين خلال "أزمة كورونا" إلى الظفر بهذه الجائزة العالمية السنوية.

وقد تم على صعيد هولندا ترشيح ثلاثة رؤساء بلديات، منهم أحمد أبو طالب، عمدة مدينة روتردام، وأحمد مركوش، عمدة مدينة أرنهيم.

وإلى جانب العمدتين من أصول مغربية، تم على صعيد هولندا ترشيح كلاس أجريكولا، رئيس بلدية "دانتوماديل"، الواقعة شمال شرق مقاطعة "فريزلاند".

وقد تم ترشيح العمدتين "المغربيين" إلى هذه الجائزة بفضل الثقة والتقدير والاحترام والمكانة التي يحظيان بها في هولندا وبفضل الطريقة المحكمة التي واجهت بها إدارتهما تداعيات الأزمة الناجمة عن تفشّي جائحة كورونا.


ويحظى كل من العمدتين "المغربيين" أحمد أبو طالب وأحمد مركوش، اللذيم يتحدران من كل من "بني سيدال" و"بويافار"، بشعبية واسعة في أوساط المهاجرين المغاربة في هذا البلد.

كما يحظى العمدتان من أصول ريفية بسمعة طيبة وشعبية واسعة بين الأوساط السياسية على الصعيد الهولندي والأوروبي وحتى العالمي.

يشار إلى أن أحمد أبو طالب تمكّن، في يوليوز 2020، من الفوز، للولاية الثالثة على التوالي، برئاسة بلدية روتردام، بعد حصوله على دعم أغلبية عضاء مجلس المدينة.

وقرر مجلس مدينة روتردام ترشيح ابن الناظور، من جديد لخلافة نفسه، لولاية ثالثة تمتد ست سنوات.

ومن جانبه، انتُخب الريفي أحمد مركوش، يوم 4 يوليوز 2017، عُمدة لمدينة أرنهايم. وتناقلت وسائل الاعلام الهولندية خبر انتخاب ابن الريف المغربي، وهو نائب عن الحزب العمالي الهولندي، كعمدة لمدينة تصنّف بين من أهم وأكبر المدن الهولندية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح