المزيد من الأخبار






ترانسافيا تلغي رحلات إلى المغرب نهاية هذا الأسبوع


قررت شركة طيران ترانسافيا فرنسا إلغاء رحلات جوية إلى المغرب ووجهات أخرى في نهاية هذا الأسبوع بسبب الإضراب الذي أطلقه اتحاد SNPNC-FO النقابي.

وأوضحت الشركة أنه تم إلغاء ما يقرب من 30٪ من رحلاتها يوم السبت، و 25٪ يوم الأحد، بسبب الإضراب الذي بدأ يوم الأربعاء 13 يوليوز، والذي سينتهي مساء الأحد 17 يوليوز، وفقًا لتقارير "إير جورنال".

وبالتالي ، لن يتم تشغيل جزء من الرحلات الأسبوعية البالغ عددها 250 و 265 رحلة المخطط لها مبدئيًا خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تصادف العطلة الصيفية. وأكدت الشركة في موقعها على الإنترنت أن "فرق ترانسافيا فرانس تفعل كل ما في وسعها للحد من عواقب هذه الحركة على جدول الرحلات". وبالنسبة للزبناء الذين تم إلغاء رحلاتهم سيتلقون إشعارًا بإمكانيات إعادة التوجيه إلى رحلات أخرى أو إرجاع تكلفة التذكرة.


ويعود سبب الإضراب إلى رفض النقابات العمالية الثلاث الاتفاقية الموقعة في 10 يوليوز، التي نصت حسب المتحدث باسم شركة Air France-KLM التي تتبع لها ترانسافيا، على تحسين ظروف العمل لحوالي 1400 من أفراد طاقم الشركة، من خلال رفع مكافئة إرضاء العميل من 500 إلى 1000 يورو سنويا، ومكافئات أخرى ما يعني زيادة القوة الشرائية بنحو 5 % للأجور المنخفضة.

ورأت النقابات بأن العرض غير كافٍ لتلبية المطالب، ودعت إلى "زيادة عامة ودائمة في الأجور، وهو الأمر الذي ترفض الشركة التفاوض بشأنه قبل بداية عام 2023 لأنها تقول إنها مقيدة بالقروض التي تضمنها الدولة (PGE).

وسيتسبب هذا الإضراب إلى بعض الاضطراب في رحلات أفراد جاليتنا بالخارج، الذين حجزوا تذاكرهم مع الشركة السالفة الذكر، ما يستوجب أحذ الاحتياطات وتغيير مواعيد الحجوزات التي تتزامن مع وقت الإضرابات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح