المزيد من الأخبار






تذاكر بأثمنة "صاروخية".. ارتفاع أسعار النقل البحري يسائل وزير النقل


ناظور سيتي: مريم محو

أثار النائبان البرلمانيان عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الأمين البقالي الطاهري وحياة لعرايش، مشكل الارتفاع الذي تعرفه أسعار النقل البحري، وانعكاساتها على عملية مرحبا 2023.

وأورد النائبان البرلمانيان، في سؤال شفوي قاما بتوجيهه إلى وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أن المملكة تستعد لاتخاذ العديد من الإجراءات بهدف إنجاح عملية مرحبا لهذه السنة.

ولفت، المصدران، إلى أنه جرى إعداد مخطط الأسطول وبرنامج الرحلات، وتعزيز طاقة العرض وتنويع نقاط العبور وضمان التزام السفن المعنية بدفاتر التحملات وكذا بالقواعد البحرية، خاصة ما يتعلق بالسلامة والأمن البحريين، يضيف المصدران.


وسجل البرلمانيان عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن أثمنة تذاكر النقل البحري عرفت ارتفاعا وصفاه بالصاروخي، الأمر الذي يقض مضجع العديد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، التي تضطر إلى استعمال الخط البحري الذي يربط بين شبه الجزيرة الإيبيرية والمغرب.

وشددا، على أن أسعار تذاكر النقل البحري ارتفعت بشكل مبالغ فيه، بالمقارنة مع أثمنتها خلال السنوات السابقة.

وأبرز الأمين البقالي الطاهري وحياة العرايشي، أن هذا الارتفاع الكبير في أثمنة هذه التذاكر، من شأنه أن يكون سببا في حرمان عدد كبير من الأسر المقيمة بالخارج من زيارة وطنها الأم، لاسيما الأسر التي يكون عدد أفرادها كبيرا، يسترسل البرلمانيان.

واستفسر النائبان البرلمانيان، وزير النقل عن التدابير التي ستتخذها وزارته بغاية تخفيض أسعار تذاكر النقل البحري، حتى لا يحرم مغاربة الخارج من زيارة وطنهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح