تدخل بطولي لمهاجر مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة يُحبط عملية سرقة سيارات بإسبانيا


تدخل بطولي لمهاجر مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة يُحبط عملية سرقة سيارات بإسبانيا
ناظورسيتي | متابعة

كشف وسائل إعلام إسبانية، أن مُهاجر مغربي مقيم بإسبانيا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويدعى إدريس بورزامة، تمكن يوم أمس الأحد، من إحباط عملية سرقة لمجموعة من السيارات بأحد المواقف العمومية في شوارع مدينة ماربيا جنوب إسبانيا.

وأوضحت المصادر ذاتها، المهاجر المغربي الذي يشتغل كعامل نظافة في مجلس مدينة ماربيا، لاحظ تحركات غير عادية من بعيد في الشارع الذي كان مُكلفا بتنظيفه في تلك الليلة، وخصوصا تحركات غريبة لشخص في موقف للسيارات أثارت انتباهه.

وخلال تقديم المعني بالأمر تصريحا إعلاميا حول الواقعة، أشار إلى أن في تلك الليلة التي كان فيها على أهبة الاستعداد لمزاولة عمله المتمثل كنس وتنظيف بعض الشوارع، لم يكن هناك أي شخص في شارع ماربيا، لكنه رصدت شيئًا غريبًا في موقف خاص بالسيارات.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه كان هناك رجل يُحاول جاهداً فتح أبواب عدد من السيارات التي كانت مركونة في الموقف، الأمر الذي دفعه في تسجيل تحركات اللص بكاميرا هاتفه المحمول.

وأوضح المهاجر المغربي، إدريس بورزامة، الذي يعمل لصالح مجلس مدينة ماربيا منذ عام 2006 قائلا: "لقد رآني اللص وركض هاربا، واعتقدت أنه استسلم وسيغادر، لكنني عبرت الشارع ورأيته يحاول الولوج إلى سيارة أخرى.



وواصل بورزامة توثيق عملية محاولة إقدام اللص على تنفيذ عماليته بأكملها، خصوصا بعد أن تفاجأ اللص الذي تسلل إلى إحدى السيارة برؤية المهاجر المغربي الذي ظهر بالزي الرسمي لمجلس البلدية الخاص بعمال النظافة يصوره وجها لوجه.

وبعد محاصرة اللص من طرف المهاجر المغربي ادريس بورزامة الذي كان بمعية زميل له في العمل، ربطوا الاتصال بالشرطة الوطنية، مع مواصلة توثيق المشهد بكاميرا الهاتف لتثبيت الحجة على اللص.

وخلال مطالبة بورزامة من اللص البقاء في السيارة وعدم مغادرتها، بعد أن دخل في حديث مع عناصر الشرطة، باغت اللص بورزامة بالفرار بعد أن أطبق ساقيه للريح في اتجاه وجهة مجهولة.

إلى ذلك، وفور وصول رجال الشرطة إلى عين المكان، سلم المهاجر المغربي ادريس بورزامة شريط الفيديو الذي يوثق عمليات السرقة بالكامل، الأمر الذي مكّن رجال الأمن من التعرف على هوية اللص، والذي جرى اعتقاله في ظرف وجيز.

تجدر الإشارة إلى أنّ عامل النظافة المغربي إدريس بورزامة، كان في السابق لاعب كرة سلة محترف على كرسي متحرك لسنوات، كما شارك في عدد من مسابقات رياضة السباحة، ويعاني من اعاقة على مستوى الرجل، حيث يرتدي ساقًا صناعية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح